الثلاثاء 23-07-2024 08:31:30 ص : 17 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

أمين عام الإصلاح والوفد المرافق له يزور سفارة بلادنا في بكين ويناقش مع الميتمي عدداً من القضايا

السبت 29 يونيو-حزيران 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

قام وفد التجمع اليمني للإصلاح الزائر لجمهورية الصين الشعبية الصديقة، برئاسة الأمين العام، مستشار رئيس الجمهورية، الأستاذ عبدالوهاب الأنسي، اليوم السبت، بزيارة إلى سفارة بلادنا في العاصمة بكين.

وكان في استقبال وفد الإصلاح سفير بلادنا الدكتور محمد الميتمي، ونائب السفير أحمد جابر، وطاقم السفارة.

وخلال اللقاء عبر الأمين العام الأستاذ عبدالوهاب الانسي عن الشكر والتقدير لسعادة السفير وطاقم السفارة وجهودهم في رعاية الجالية اليمنية، والعمل على تقوية العلاقة مع الأصدقاء في جمهورية الصين الشعبية الصديقة.

وأكد على حرص مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة رئيس مجلس القيادة الدكتور رشاد العليمي والحكومة على تطوير العلاقة مع الأصدقاء الصينيين، موضحين أن الإصلاح جزء من منظومة الشرعية وداعما لها ومساندا لتوجهاتها.

ونوه الآنسي بحرص الإصلاح على تقوية العلاقة مع الأصدقاء الصينيين، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين.

من جانبه رحب السفير الميتمي بوفد الإصلاح الزائر إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة وقدم عرضا عن دور السفارة وجهودها في رعاية الجالية اليمنية وحل مشاكلها.

وبين السفير جهود البعثة الدبلوماسية اليمنية من أجل تطوير العلاقة مع الأصدقاء الصينيين، مشيراً إلى أهمية زيارة وفد الإصلاح كأول وفد يمني رفيع المستوى يزور الصين منذ ١١ عاما.

ولفت الميتمي إلى تقدير الصينيين لليمن واليمنيين، مستعرضاً وضع الجالية اليمنية والطلاب الدارسين في الصين، موضحاً بأن الجالية اليمنية يبلغ عددها حوالي ثلاثين ألف شخص، وأن السفارة تبذل كل ما في وسعها لخدمة الجالية وحل مشاكلهم معرباً عن الشكر للأصدقاء الصينيين على دعمهم وتفاعلهم.

وأكد السفير الميتمي الحاجة إلى فتح فرع لمصلحة الجوازات لإصدار جوازات السفر لأبناء الجالية اليمنية في بكين.

وتطرق اللقاء إلى ما أبدته شركات الطاقة الصينية من استعداد لحل مشكلة الكهرباء في اليمن، وعن الفرص الاقتصادية والتجارية والاستثمارية المتاحة بين البلدين، وحول أهمية تفعيل انضمام اليمن إلى مبادرة الحزام والطريق.

وقد أقام سعادة السفير الميتمي مأدبة عشاء على شرف وفد الإصلاح، حضره إلى جانب الوفد طاقم السفارة.