السبت 15-06-2024 07:26:58 ص : 8 - ذو الحجة - 1445 هـ
آخر الاخبار

ناطق الإصلاح: الوحدة اليمنية إنجاز يمني وعروبي ولا سبيل إلى مواجهة الأخطار إلا بمزيد من التوحد

الثلاثاء 21 مايو 2024 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت – متابعة خاصة

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية الناطق الرسمي للتجمع اليمني للإصلاح، عدنان العديني، إنه من الخطأ الذي لن يغفره لنا التاريخ ومن قبله الأجيال القادمة، التوهم أن حل مشكلاتنا يتم من خلال التفريط بمصدر قوتنا الرئيس المتمثل بوحدتنا السياسية والجغرافية.

وأوضح العديني، في منشور له على منصة (X) اليوم الأربعاء، بمناسبة حلول العيد الوطني الرابع والثلاثون للجمهورية اليمنية، ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية 22 مايو، أن أرضنا اليمنية وشعبنا العظيم اليوم في قلب المحنة، تخوض غمار التحدي لمواجهة الأفكار والمشاريع التي تريد انتزاعه من هويته ومحيطه.

وأكد أن الاحتفاء دوماً بالوحدة اليمنية، كإنجاز يمني وعروبي، خصوصاً، في ظل الأخطار والتحديات التي تحدقُ بأمتنا وشعبنا من كل جانب.
ولفت ناطق الإصلاح، إلى أن ذلك ما يجعلنا نتيقن ألا سبيل لمواجهتها إلا بمزيد من التوحد، والتكتل، والتسامي على الصراعات والحسابات، التي هي حتماً أقل بكثير من مستوى طموحات المواطنين وتطلعاتهم.

وبين أن الحوثي قد جعل نفسه أداة بيد إيران، مستعدياً بهذا اليمنيين في كل ربوع الوطن متربصاً بالجميع، مكرساً جهدة لصناعة واقع ممزق.
وشدد العديني أنه لا سبيل لمجابهة الحوثي وهزيمة مشروعه المدمر، إلا بالحفاظ على التوحد في صف واحد، كما يليق بشعب عريق له من المقومات السياسية، والإرث الحضاري ما يجعله عصياً وصلباً أمام المشاريع التي تريد النيل منه إنسانا وتاريخا وحضارة.

كلمات دالّة

#اليمن