الثلاثاء 16-07-2024 00:06:36 ص : 10 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

أكدت أن الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته واستقراره مسؤولية وطنية..

هيئة الشورى المحلية بإصلاح المهرة تعقد دورتها الاستثنائية وتنتخب قيادة جديدة

السبت 03 يونيو-حزيران 2023 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت - الغيضة

 

 

عقدت هيئة الشورى المحلية للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة المهرة دورتها الاستثنائية بمدينة الغيضة، صباح اليوم السبت، وذلك استنادا للنظام الأساسي للإصلاح ولوائحه الداخلية.

وأكد البيان الختامي لاجتماع هيئة الشورى المحلية أن هذا الانعقاد يأتي في ظل ظروف استثنائية جراء الانقلاب الحوثي الغاشم على السلطة الشرعية، وحاجة الإصلاح لاختيار قيادة جديدة في مختلف هياكله التنظيمية تجسيدا لمبدأ الديمقراطية.

 وخلال الجلسة استمع الحاضرون إلى كلمة هيئة الشورى المحلية والتي أشارت إلى جهود الإصلاح الحيوية في المرحلة الماضية، والأدوار التي قام بها في الظروف الاستثنائية في مختلف المحطات.

 واستعرض أمين المكتب التنفيذي للإصلاح، عبد الله نويجع عرفان، تقرير عمل المكتب خلال الفترة الماضية، والذي حوى على عرض خاص عن رئاسة المكتب التنفيذي من خلال تأكيدها على إظهار موقف الإصلاح وقيادته ورؤيته السياسية ومشاركته في فضح ممارسات الانقلاب الحوثي وتقوية علاقة الإصلاح مع جميع المكونات السياسية والاجتماعية والرسمية بالمحافظة.

من جهته، قدم رئيس الدائرة السياسية للإصلاح بالمحافظة، سعيد الغاوي كلشات، التقرير السياسي خلال الفترة الماضية، استعرض فيه مجمل الأحداث الاستثنائية التي عصفت بالبلاد ودور الإصلاح في الحفاظ على النسيج الاجتماعي والتعاطي مع مختلف المتغيرات السياسية في مختلف المحطات.

وخلال الجلسة تم انتخاب قيادة جديدة لهيئة الشورى المحلية للإصلاح بالمحافظة مكونة من: الشيخ حمود محمد عيسى حووت كلشات - رئيسا، والشيخ مبارك سعد بخيت كدّة – نائباً، والأستاذ علي عبد اللاه صالح - مقرراً.

كما تم انتخاب اللجنة القضائية المحلية مكونة من: الأستاذ صالح أحمد الحامد - رئيساً، والشيخ عبد العزيز أحمد أسد بن كريس- عضواً، الأستاذ أحمد سعد القميري - عضوا.

عقبها انتخب أعضاء هيئة الشورى المحلية ورئاسة المكتب التنفيذي للإصلاح بالمحافظة، وهم: الأستاذ سالم أحمد سقاف بن حفيظ - رئيساً، والأستاذ عبد الله نويجع عرفان - أمينا للمكتب، والأستاذ محمد سعيد كلشات - أمينا مساعدا.

وفي ختام اللقاء أصدرت هيئة الشورى المحلية بإصلاح المهرة بيانا أدان الانقلاب الحوثي على السلطة الشرعية في 21 سبتمبر2014 بدعم إيراني وسطوتهم على مقدرات البلد، وممارستهم مختلف الجرائم بحق المواطنين واستهدافهم الأعيان المدنية، والمنشآت الحيوية والخدمية، وشنهم حربا ضروسا لم تنقطع يوما منذ ثماني سنوات تسببت في إزهاق أرواح الكثير من الأبرياء وهدم البنية التحتية للبلد والتدمير الممنهج للاقتصاد.

وأكدت هيئة الشورى أن الحفاظ على وحدة الوطن وسيادته وأمنه واستقراره وسلامة أراضيه مسؤولية وطنية، وفي المقدمة مجلس القيادة الرئاسي والحكومة ومجلس النواب ومجلس الشورى والقوى السياسية.

وأشادت هيئة الشورى بالمواقف البطولية والمشرفة لأبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جميع الجبهات والميادين في مواجهة المليشيا الحوثية على مدى ثمانية أعوام ولا زالت تواجه وتقاوم الاعتداءات الغاشمة، وتترحم على أرواح الشهداء، وتدعو للجرحى بالشفاء، وتطالب بإطلاق الأسرى والمعتقلين والمخفيين قسراً وفي مقدمتهم الأستاذ محمد قحطان.

كما أكدت هيئة الشورى المحلية على الحفاظ على مخرجات الحوار الوطني المتضمن معالجة القضية الجنوبية وفق مشروع اليمن الاتحادي.

وثمن مواقف التحالف العربي الأخوية الداعمة للشرعية اليمنية ضد الانقلاب الحوثي بقيادة المملكة العربية السعودية، وكل من قدم دورا وطنياً لاستعادة الشرعية من الأحزاب والمنظمات والملتقيات والمكونات المختلفة.

وعبرت عن شكرها للأشقاء في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان على وقوفهم مع المحافظة وتقديمهم الدعم والمساعدات الإنسانية في الظروف الحرجة التي أسهمت في التخفيف من معاناة المجتمع.

وثمنت هيئة الشورى المحلية بالمهرة دور الأمانة العامة للإصلاح والهيئات القيادية العليا على استمرارها في أداء مهامها الوطنية وتحمّلها لأعباء المرحلة.

وحيت قيادة وقواعد الإصلاح بالمحافظة على التزامهم بمهامهم وانضباطهم في مختلف أطر وهياكل الإصلاح التنظيمية في المحافظة، وإسهامهم في انتظام مؤسسات وهيئات الإصلاح المختلفة رغم كل الصعاب التي واجهتهم.

وعبرت عن التقدير لأبناء محافظة المهرة بمختلف قبائلهم وانتماءاتهم وشرائحهم على دورهم في الحفاظ على الحالة الأمنية المستقرة في المحافظة والتعايش المجتمعي وتماسك مؤسسات الدولة.

وأشادت هيئة شورى الإصلاح بالمحافظة بالمواقف الوطنية للسلطة المحلية وحفاظها على تماسك مؤسسات الدولة الشرعية بقيادة الأستاذ محمد علي ياسر، مطالبة بتفعيل الدور الرقابي على المؤسسات والإدارات الحكومية، وتحديد أولويات المشاريع الخدمية ومتابعة تنفيذها، ووضع أولوية لمتابعة تمويل طريق الغيضة تريم، وتشجيع الاستثمار، وتمكين أبناء المحافظة من الوظائف الحكومية، ورفع نسبة المحافظة من إيراداتها.

وأشادت الهيئة بالسلطة القضائية في تنفيذ الحدود الشرعية، وبالأجهزة الأمنية في القيام بدورها في الحفاظ على الأمن والاستقرار، وتدعوهم إلى بذل المزيد مما يستوجب الواجب الشرعي في إقامة العدل وتحقيق الأمن والاستقرار.

وباركت لأبناء محافظة المهرة إنشاء جامعة المهرة، وتشيد بهذا المنجز العظيم، وتشكر كل من ساهم في إنشائها، متمنية لرئاسة الجامعة التوفيق والنجاح.

ودعت هيئة الشورى المحلية، السلطة المحلية بالمحافظة والمجتمع إلى الحفاظ على الشباب خصوصاً والمجتمع عموماً، من الظواهر السلبية الدخيلة، وتدعو للحفاظ على قيم المجتمع وعاداته وتقاليده.

ووجهت الشكر والتحية للجان المنظمة للدورة الاستثنائية، على جهودهم التي بذلوها لنجاح هذه الدورة.