الأحد 25-02-2024 07:08:53 ص : 15 - شعبان - 1445 هـ
آخر الاخبار

صنعاء.. إصلاح بني الحارث ينعى الشيخ الأوزري ويشيد بأدواره الوطنية والاجتماعية

الأربعاء 26 إبريل-نيسان 2023 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت – مأرب

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمديرية بني الحارث محافظة صنعاء، الى أبناء المديرية ومنتسبي الإصلاح خاصة وإلى أبناء اليمن عامة، الهامة الوطنية ورجل الخير والصلاح الشيخ المناضل محمد علي الأوزري، أحد أبرز الوجاهات الاجتماعية والهامات الوطنية.


وأكد إصلاح بني الحارث، في بيان نعي، أن رحيل الأوزري يمثل خسارة فادحة للصف الوطني، حيث خسرت اليمن رجلا جمهوريا عاش الحياة السياسية في مختلف المراحل منحازا الى قيم وأهداف ثورة الـ٢٦من سبتمبر التي شارك في رسم معالمها الأولى في العام ١٩٦٢، وواصل نضاله الوطني في مختلف المراحل السياسية التي عاشتها اليمن.


وأشار إلى أدوار الفقيد السياسية، حيث كان أحد مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي العام، ثم أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح، وعضوا في مؤتمره العام وأحد مرشحيه في دورات انتخابية مختلفة.
وأوضح البيان أن الشيخ الأوزري عاش حياة حافلة بالعطاء وفعل الخير ومساعدة المحتاجين وكان قريبا من الناس جميعا.


وسرد البيان مناقب الراحل، الذي ظل ساعيا في توفير المشروعات ذات النفع العام مجتهدا في تحقيق مصالح بلده وقبيلته، مستخدماً وجاهته في حل الكثير من الخلافات، واسهاماته في تعزيز السلم الاجتماعي على مستوى اليمن
وتقدم إصلاح بني الحارث بأصدق التعازي وأصدق المواساة الى كل أبناء الفقيد وأسرته ومحبيه والى كافة قبائل بني الحارث وجميع منتسبي الإصلاح واليمن عامة، داعياً الله للفقيد الرحمة والمغفرة ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان.

نص بيان النعي:


ببالغ الحزن والأسى ينعى التجمع اليمني للإصلاح بمديرية بني الحارث الى أبناء مديرية بنى الحارث ومنتسبي التجمع اليمني للإصلاح خاصة وإلى أبناء اليمن عامة رحيل الهامة الوطنية ورجل الخير والصلاح الشيخ المناضل محمد علي الأوزري أحد أبرز الوجاهات الاجتماعية والهامات الوطنية على مستوى اليمن والذي يمثل رحيله خسارة فادحة للصف الوطني والذي برحيله خسرت اليمن رجلا جمهوريا عاش الحياة السياسية في مختلف المراحل منحازا الى قيم وأهداف ثورة ال٢٦من سبتمبر التي شارك رحمه الله في رسم معالمها الأولى في العام ١٩٦٢ثم واصل نضاله الوطني في مختلف المراحل السياسية التي عاشتها اليمن حيث كان أحد مؤسسي حزب المؤتمر الشعبي العام ثم أحد مؤسسي التجمع اليمني للإصلاح وعضوا في مؤتمره العام وأحد مرشحيه في دورات انتخابية مختلفة.


لقد عاش الشيخ محمد علي الأوزري حياة حافلة بالعطاء وفعل الخير ومساعدة المحتاجين وكان قريبا من الناس جميعا كبيرهم وصغيرهم على حد سواء
عرف رحمه الله شجاعا مقداما ، كريما شهما صاحب حمية ومروءة ، لا يتردد في نصرة المظلوم، وإغاثة الملهوف ، يقف مع الحق بقوة ، ويبذل ماله وجاهه ولا يخشى في الله لومة لائم، فلقد ظل ساعيا في توفير المشروعات ذات النفع العام مجتهدا في تحقيق مصالح بلده وقبيلته .

كان الشيخ محمد علي الاوزري صاحب وجاهة على مستوى واسع استطاع من خلالها أن يحل الكثير من الخلافات في مختلف القبل اليمنية حيث كان مرجعية عرفية ساهمت بشكل كبير في تعزيز السلم الاجتماعي على مستوى اليمن
وبهذا المصاب الجلل فإننا في التجمع اليمني للإصلاح بمديرية بني الحارث إذ نشاطركم الأسى والحزن نبعث بأحر التعازي وأصدق المواساة الى كل أبنائه وأسرته ومحبيه والى كافة قبائل بني الحارث وجميع منتسبي الإصلاح واليمن عامة سائلين الله للفقيد الرحمة والمغفرة ولأهله ومحبيه الصبر والسلوان.... إنا لله وإنا إليه راجعون

صادر عن:
التجمع اليمني للإصلاح بمديرية بني الحارث
٢٦-٤-٢٠٢٣م

كلمات دالّة

#اليمن