السبت 20-08-2022 03:19:58 ص : 22 - محرم - 1444 هـ
آخر الاخبار

أكد أنها تخدم مليشيا الحوثي وتشير إليها كفاعل أساسي..

الإصلاح يدين اغتيال الشهيد البقماء وكل العمليات الإرهابية ويدعو لتتبع العناصر الاجرامية

السبت 25 يونيو-حزيران 2022 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت - خاص

 

 

أدان التجمع اليمني للإصلاح العمليات الإرهابية ودعا الجميع للقيام بواجباته الوطنية لمواجهة الإرهاب.

وعبر نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح، عدنان العديني، عن إدانة العمليات الإرهابية، وذلك عقب الاغتيال الغادر والجبان الذي طال أحد أبرز قادة ألوية اليمن السعيد الدكتور عبدالرزاق البقماء، والمعروف بمواقفه الوطنية في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية.

وأوضح العديني أن مواجهة الإرهاب يقع في المقدمة على اجهزة الأمن، حيث طالبها بتتبع العناصر الإجرامية التي تهدد أمن المجتمع، وتقديمهم للعدالة وإنزال اشد العقوبات بالجناة.

وأشار إلى ما شهدته الأيام الأخيرة من عمليات إرهابية في ابين وشبوة وآخرها اغتيال الشيخ الشهيد عبدالرزاق البقماء الذي كان له دور في مقارعة المليشيا الحوثية واسهام كبير في المعركة الوطنية وفي تقوية نسيج مارب التي تخوض معركة الكرامة بكل بسالة منذ سنوات.

واعتبر نائب رئيس إعلامية الإصلاح إن هذه الحوادث المتتابعة تعمل على خلخلة الوضع الأمني في الجغرافيا المحررة، كما أنها تخدم المليشيا الحوثية، وتشير إليها كفاعل أساسي والمستفيد الاول منها.

وأكد العديني إن المليشيات الإرهابية لن تتوقف عن استهداف السلم الاهلي وتأجيج الخلافات خارج سيطرته.

واغتيل الدكتور البقماء مساء الجمعة من قبل مسلحين مجهولين في مديرية الوادي شرقي محافظة مأرب، وهو شخصية قيادية له إسهامات في التصدي لمليشيا الحوثي وأنشطة في الأعمال الإنسانية لصالح النازحين بمارب خلال السنوات الماضية، قبل أن يتولى مؤخراً مهمة الإشراف على تأسيس أحد ألوية قوات اليمن السعيد التي تأسست مطلع العام الجاري في مارب.

والأربعاء الماضي استشهد وأصيب، سبعة عناصر من قوات "دفاع شبوة"، إثر هجوم مسلح استهدف نقطة أمنية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة.

وجاءت هذه العملية الإرهابية في اليوم التالي لاستشهاد ثلاثة جنود من القوات الحكومية واصابة اثنين آخرين، في كمين لى الطريق الدولي الساحلي، بمديرية أحور جنوبي شرق محافظة أبين.