الجمعة 12-08-2022 03:53:21 ص : 14 - محرم - 1444 هـ
آخر الاخبار

مجلس النواب يعقد لقاء تشاوريا ومجلس الشورى يقف على تطورات الساحة الوطنية

الخميس 31 مارس - آذار 2022 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت - متابعات
 

 

عقد مجلس النواب، اليوم، لقاءً تشاورياً، برئاسة رئيس المجلس سلطان البركاني، على هامش المشاركة في المشاورات اليمنية-اليمنية التي دعت لها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، المنعقدة في الرياض.

وفي مستهل اللقاء تم قراءة الفاتحة على أرواح أعضاء المجلس المتوفين والشهداء، كما تم استعراض جدول أعمال اللقاء وإقراره وفي ضوء جدول الاعمال تم مناقشة الترتيبات اللازمة لعقد جلسات مجلس النواب وتشكيل لجنة بوضع تصور متكامل بهذا الشأن.

كما ناقش اللقاء التطورات الجارية على الساحة الوطنية وما تمر به اليمن من ظروف عصيبة وأوضاع مأساوية في ظل إنقلاب ميليشيا الحوثي الإرهابية على الشرعية الدستورية وإمعانهم في ممارسة الجرائم الممنهجة بحق اليمنيين، ورفضهم لكافة المبادرات الهادفة إلى إحلال السلام وتقويض جهود الأشقاء والأصدقاء، مجسدين شعار الموت والحرب بدلًا عن السلام.

واستعرض اللقاء اهمية تلك المشاورات لما تُشَكِلُه من أََمَلٍ لليمنيين، تحقق الأهداف التي انعقدت المشاورات من أجلها.. مثمنين عاليًا دور قادة مجلس التعاون الخليجي والامانة العامة للمجلس وحرصهم الشديد لإنهاء الازمة اليمنية وإنهاء الانقلاب الحوثي والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسيادته، ليعود اليمن كما كان سنداً وعمقاً إستراتيجياً لأشقائه في دول الخليج.

كما قدر أعضاء المجلس كل الجهود والمواقف التي تبذلها المملكة العربية السعودية، تجاه اليمن وأزمته الراهنة، ووقوفهم الى جانب الشعب اليمني لاستعادة الدولة والشرعية الدستورية، مجددين تأكيدهم على واحدية الهدف والمصير المشترك، ومواجهة انقلاب مليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا.

كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للأداء المتميز للأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج والدور الذي يقوم به الأمين العام للمجلس الدكتور نايف الحجرف لإنجاح هذه المشاورات.

وتمنى الحاضرون لزملائهم النواب الذين ذهبوا للمشاركة اليوم باسم مكوناتهم الحزبية في محاور المشاورات اليمنية - اليمنية التوفيق، واثقين أن الهم الوطني سيكون هو غايتهم وسيعبرون عن تطلعات الشعب اليمني وهمومه من خلال مشاركتهم في محاور المشاورات، وبحكم ما يملكون من خبرة وقدرة في ممارسة العمل في مختلف المجالات.

من جهة أخرى، وقف مجلس الشورى برئاسة الدكتور احمد عبيد بن دغر رئيس المجلس، إمام اخر التطورات والمستجدات على الساحة الوطنية، واستعرض على هامش مشاركته في المشاورات اليمنية-اليمنية التي دعت لها الامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي، المنعقدة في الرياض، المسار العام للمشاورات التي يشارك فيها مجلس الشورى بحضور غالبية أعضائه، للبحث عن حل دائم وشامل وعادل في اليمن يستند إلى المرجعيات الثلاث.

كما استمع المجلس إلى توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، في الدفاع عن الجمهورية والوحدة والديمقراطية والتمسك بالمرجعيات الثلاث للخروج من الأزمة والوصول إلى سلام يحقن دماء اليمنيين، فقد أكلت الحرب الأخضر واليابس، وحان وقفها.

وتناول الأعضاء كافة جوانب الأزمة وأتفق أعضاء مجلس الشورى على أن هناك حاجة تتزايد كل يوم إلى مصالحة وطنية تجب ما قبلها للم الشمل، وتعزيز وحدة الصف الوطني وتضميد الجراح، ومواجهة استحقاقات المرحلة الحالية والقادمة، ووافق المجلس على مقترح عقد جلسة مشتركة مع مجلس النواب.
كما دعا مجلس الشورى الحوثيين إلى الاستجابة العاجلة لمبادرة مجلس التعاون، والتحالف العربي لوقف إطلاق النار، تمهيدًا لحوار وطني واسع، لا يستثني أحدًا، وحمل مجلس الشورى الحوثيين مغبة الاستمرار في الأعمال العدوانية الإرهابية ضد شعبنا اليمني، وضد الأشقاء في جوارنا العربي.

كما دعا اعضاء المجلس، التحالف العربي الى التنبه لاختراق الحوثيين للهدنة الانسانية التي اعلنها التحالف العربي حيث قام الحوثيون بقصف القرى والمدن وقتل اليمنيين والتحشيد للجبهات بعد اعلان الهدنة الانسانية، كما طالب المجلس إخوانهم في دول مجلس التعاون الخليجي بدعم الاقتصاد اليمني ومنع انهيار العملة الوطنية لمواجهة الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

كلمات دالّة

#اليمن