الإثنين 20-05-2024 04:55:21 ص : 12 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

‏الإصلاح: تصنيف مجلس الأمن لمليشيا الحوثي جماعة إرهابية خطوة صحيحة لإعادة الاستقرار في اليمن

الثلاثاء 01 مارس - آذار 2022 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت – متابعة خاصة
 

رحب التجمع اليمني للإصلاح، بتصنيف مجلس الأمن لمليشيا الحوثي جماعة إرهابية، في جلسته المنعقدة يوم الاثنين.

واعتبر نائب رئيس الدائرة الإعلامية للإصلاح، عدنان العديني، في تغريدة على حسابه في تويتر، أن تصنيف مجلس الامن لمليشيا الحوثي جماعة إرهابية؛ هي خطوة صحيحة في اتجاه اعادة الاستقرار في اليمن بعد ان فقدته بتمرد جماعة الحوثي على الدولة واسقاط مؤسساتها ونهب مواردها وايقاف الخدمات التي كانت تقدم للمواطنين ومصادرة الممتلكات العامة والخاصة.

وأضاف العديني: "وكما استهدف الدولة اليمنية وعرض الشعب اليمني لكل المخاطر، فقد استخدم الارضي اليمنية كمنصة لاستهداف الجيران وتهديد الممرات الدولية خدمة لمشروع ايران التوسعي في المنطقة".

وفي وقت سابق رحبت الجمهورية اليمنية، بصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2624، اليوم، والمتصل بتمديد نظام العقوبات في اليمن وولاية فريق الخبراء التابع للجنة العقوبات المنشأة وفق قرار مجلس الأمن رقم 2140 للعام 2014.

فرض مجلس الأمن الدولي يوم الاثنين حظرا على توريد الأسلحة لمليشيا الحوثي بعد أن تبنت الحركة عدة هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على الإمارات والسعودية هذا العام.

ويوسع القرار، الذي اقترحته الإمارات، حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على العديد من قادة الحوثيين ليشمل الحركة بأكملها.

وأقر المجلس القرار بعد موافقة 11 صوتا عليه، بينما امتنع أعضاء المجلس الأربعة الباقون- أيرلندا والمكسيك والبرازيل والنرويج- عن التصويت.

كلمات دالّة

#اليمن