السبت 25-06-2022 02:29:01 ص : 26 - ذو القعدة - 1443 هـ
آخر الاخبار

ثمن دور التحالف ورحب بعملية

التحالف الوطني للأحزاب يحيي انتصارات الجيش والعمالقة ويؤكد على وحدة الصف الوطني

الخميس 13 يناير-كانون الثاني 2022 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت – متابعات

حيا التحالف الوطني للأحزاب والمكونات السياسية اليمنية، أبطال القوات المسلحة الذين كانوا عماد النصر في محافظة شبوة، وفي الأساس منهم ألوية العمالقة وقوات الأمن ورجال المقاومة الشعبية ووحدات الجيش والقبائل المرابطين.

ووجه التحالف -في بيان- التحية لكل المرابطين في كل جبهات الشرف بعموم الوطن، مشيداً بالانتصارات الجبارة في جبهات بيحان ومأرب والبيضاء وغيرها من الجبهات.

وثمن الدور الذي يقوم به تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، في دعم واسناد الجيش والعمالقة والمقاومة.

وأشاد بإعلان التحالف انطلاق مرحلة "حرية اليمن السعيد" مؤكدين على واحدية معركة العرب الكبرى ضد المشروع الإيراني التوسعي بالمنطقة.
ورفع التحالف الوطني التهاني والتبريكات للقيادة السياسية، معتبراً هذه الانتصارات بارقة أمل نحو تحرير اليمن الكبير من سيطرة المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من إيران.

وثمن جهود رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، في متابعة ودعم الأبطال في الجبهات، ودعاه إلى توجيه الحكومة والجهات المسئولة إلى ضرورة تزويد الجيش بكل المتطلبات اللوجستية لانجاح المهام القتالية.

وأكد التحالف الوطني على وحدة الهدف الوطني المتمثل باستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

ورحب بعملية (حرية اليمن السعيد) والأثر الكبير الذي سينعكس بانطلاقها على روح اتفاق الرياض، مشيراً إلى التحالف الوطني يجد فيه فرصة أمام الجميع لتمتين الشراكة والسعي بشكل حثيث نحو التنفيذ العاجل للاتفاق.

ودع التحالف الوطني، قيادة الشرعية لاستثمار الانتصارات التي تحققت باجراء إصلاحات عميقة وشاملة في مختلف المؤسسات المركزية والمحلية، وخصوصا مؤسستي الجيش والأمن، ومعالجة الأخطاء والاختلالات وتجاوز أوجه القصور وإعادة العمل المشترك والتوافق بما يعيد تقديم الشرعية بصورة تكسبها ثقة الداخل واحترام الخارج.

وجدد الدعوة لجميع شركاء الوطن وقواه السياسية والاجتماعية لترك الخلافات والمناكفات الحزبية، ونبذ المشاريع الصغيرة الجهوية والمناطقية والمذهبية، وتغليب مصلحة الوطن العليا.

وأكد التحالف الوطني أنه لا نصر إلا بوحدة الصف، ولا استقرار لليمن الا باستكمال معركة التحرير المصريرية.

 

*نقلا عن وكالة سبأ

كلمات دالّة

#اليمن