الثلاثاء 21-09-2021 00:03:34 ص : 14 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

مأرب.. فريق حقوقي يطلع على أضرار قصف مليشيا الحوثي لمنزل الشيخ "بن غريب" بمنطقة ال شبوان

الجمعة 28 مايو 2021 الساعة 12 مساءً / الاصلاح نت- متابعات
 

  

زار فريق حقوقي منطقة "آل شبوان", امس الخميس, مديرية الوادي بمحافظة مأرب.

واطلع الفريق المكون من عدد من منظمات المجتمع المدني والناشطين ومهتمين بالجانب الحقوقي على الأضرار الناجمة عن سقوط صاروخ بالستي بقرية الخشعة بآل شبوان محافظة مأرب واستهدفت منزل الشيخ القبلي علي بن حسن غريب.

واستمع الفريق من شهود عيان ، بينهم أطفال ونساء وشيوخ ، عن الحادثة ، والإضرار المادية والنفسية التي طالت الأعيان المدنية والممتلكات الشخصية.

وأكد عبدربه جديع مدير عام مكتب حقوق الإنسان بمأرب ان عملية الاستهداف جريمة ممنهجة بحق المدنيين الذين تستهدفهم صواريخ المليشيا، لافتا إلى أن ذلك يتطلب من المنظمات والمجتمع الدولي إدانة مثل هذه الأعمال الإجرامية.

منوها الى ان استهداف المدنيين في منطقة ال شبوان ، واستهداف منزل الشيخ القبلي علي بن حسن غريب في منطقة مدنية لا يتواجد فيها أي موقع أو منشأة عسكرية.

واستغرب جديع الصمت الدولي إزاء كل هذه الجرائم التي تمارسها مليشيات الحوثي بحق المدنيين، والانتهاكات المتكررة بشكل يومي, معتبرا ذلك الصمت هو من شجع المليشيات على استمرارها في تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم.

من جهته قال عبدالحكيم القيسي مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية و العمل أن استهداف منزل الشيخ علي بن حسن غريب الواقع بمنطقة الخشعة بآل شبوان المكتظة بالنازحين يعد من جرائم الحرب ، التي يعاقب عليها القانون .

داعيا منظمات المجتمع المدني، المحلية والدولية والمجتمع الدولي لإدانة مثل هذه الجرائم، والضغط على مليشيات الحوثي لوقف استهداف المدنيين.

لافتا إلى أن منزل الشيخ علي بن غريب يعد منزلاً مفتوحا للجميع واشبة بمحكمة مدنية يومية لحل المشاكل والنزاعات بين ابناء المجتمع من مختلف المدن اليمنية.

منوها الى ان عملية الاستهداف التي طالت منزل الشيخ علي بن حسن غريب تعد استهدافا لجهود إصلاح ذات البين والسلام المجتمعي الذي يقوم به الشيخ.

من جهته قال حسن بن علي بن حسن نجل الشيخ غريب أن الاستهدافات الإجرامية للمنازل لن تثنيهم أو ترهبهم عن مواجهة مليشيات الحوثي في الميدان .

وأضاف، نقدم التضحيات يومياً في سبيل الله ثم الوطن والأرض والعرض ، في مختلف الجبهات ولن نتوقف حتى هزيمة هذه المليشيات الإرهابية.

من جهته عبر المواطنون عن إدانتهم واستهجانهم لاستهداف المدنيين بالصواريخ البالستية مؤكدين أن هذا السلوك الإجرامي للمليشيات الحوثية يجب أن يقف عنده المجتمع الدولي بحزم ويدينه .

وكانت مليشيات الحوثي قد استهدفت مساء امس منزل الشيخ علي بن حسن غريب بصاروخ بالستي وقت صلاة المغرب ، وادى الصاروخ إلى أضرار مادية في منزل الشيخ علي بن غريب والمنازل المجاورة له، كما أدت شظايا الصاروخ الى إصابة أطفال.

        

كلمات دالّة

#اليمن