الإثنين 20-09-2021 23:25:04 م : 13 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

تساءل مستغرباً: من المعتدي؟..

السفير البريطاني: جميع الدول رحبت بالمبادرة السعودية لإنهاء الحرب في اليمن باستثناء إيران

الأربعاء 21 إبريل-نيسان 2021 الساعة 03 مساءً / الإصلاح نت – متابعة خاصة

 

 

أكد سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا، مايكل آرون، أن المبادرة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية لإنهاء الحرب لقيت ترحيباً من جميع الدول باستثناء إيران.

جاء ذلك في تغريدة له على تويتر، الثلاثاء، في معرض رده على مزاعم لأحد قيادات مليشيا الحوثي الإرهابية.

واتهم السفير البريطاني، مليشيا الحوثي بمحاولة اغتيال الحكومة الشرعية بأكملها، في إشارة إلى الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحكومة أثناء وصولها في ديسمبر من العام الماضي إلى مطار عدن.

وأشار آرون، إلى ما قامت به مليشيا الحوثي من شن هجوم جديد على محافظة مأرب، وازدياد هجماتهم الصاروخية والطائرات المسيرة على المملكة العربية السعودية بشكل كبير.

 ووجه السفير البريطاني تساؤلاً للقيادي الحوثي بعد سرد ممارسات مليشياتهم قائلاً: من هم المعتدون؟ رداً على تساؤل عن المتسبب في خلق أسوأ أزمة إنسانية في العالم.

وكانت المملكة العربية السعودية أطلقت مبادرة في 22 مارس الماضي، لإنهاء الحرب في اليمن، تضمنت وقفا شاملا لإطلاق النار وفتح مطار صنعاء الدولي وإيداع الضرائب والإيرادات الجمركية من ميناء الحُديدة في البنك المركزي اليمني، وهو ما رفضها الحوثيون ومن خلفهم النظام الايراني.

وعلى إثر المبادرة صعدت المليشيا الحوثية الإرهابية من تصعيدها العسكري، كما رفعت وتيرة اعتداءاتها الإرهابية على المدنيين في مأرب، والمدن والمنشآت السعودية، رافضة كل الجهود الدولية.

ونهاية مارس الماضي، كشف تحقيق أممي، تورط مليشيا الحوثي في الهجوم الإرهابي على مطار عدن في ديسمبر الماضي، مؤكداً أن التحقيقات خلصت إلى أن الحوثيين استهدفوا المطار بثلاثة صواريخ باليستية موجهة بدقة. وقال المحققون، إن الحوثيين حاولوا استهداف الطائرة التي تحمل أعضاء الحكومة اليمنية، مؤكدين أن استهداف المليشيا للمطار انتهاك لقواعد القانون الدولي والإنساني.