السبت 25-09-2021 07:18:33 ص : 18 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

إصلاح الحديدة ينعى الشيخ حسن بن الصغير يغنم ويعد رحيله خسارة للإصلاح وللوطن

الإثنين 21 ديسمبر-كانون الأول 2020 الساعة 12 صباحاً / الإصلاح نت – خاص

 

 

نعى التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة، الشيخ حسن بن الصغير حمود يغنم، رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة، والذي وافته المنية في أحد مستشفيات مدينة مأرب، أمس الاحد.

وعد إصلاح الحديدة –في بيان- رحيل الشيخ يغنم خسارة فادحة للتجمع اليمني للإصلاح، وتهامة ولليمن كافة.

وأشار إلى أن الشيخ الراحل كان واحد من الاعلام المؤثرين واصحاب الرأي والفكر، ورجل المواقف السياسية والوطنية الشجاعة في مواجهة اعداء اليمن من منابر البرلمان منذ تأسيسه، ومنابر المساجد والادب والعلم والثقافة وميادين النضال الوطني، كعلم تهامي وطني انبرى للدفاع عن اليمن وهويته وكرامته وسيادته.

وعبر عن تعازيه لأسرة الفقيد وقيادات وأعضاء الإصلاح وابناء الحديدة والشعب اليمني قاطبة في هذا المصاب.

  

نص بيان النعي:

بسم الله الرحمن الرحيم

(يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ * ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً * فَادْخُلِي فِي عِبَادِي * وَادْخُلِي جَنَّتِي). (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ). صدق الله العظيم. 

 ينعي التجمع اليمني الإصلاح بمحافظة االحديدة رحيل الشيخ حسن بن الصغير حمود يغنم ، رئيس المكتب التنفيذي للإصلاح بالحديدة ، والذي وافته المنية في احد مستشفيات مدينة مأرب ، اليوم الاحد ، وبهذا المصاب الجلل ، نعزي أسرة الفقيد وقيادات وأعضاء الإصلاح وابناء الحديدة والشعب اليمني قاطبة ، في وفاة العلامة الشيخ حسن بن الصغير حمود يغنم.. الذي توفي اليوم الاحد بعد عمر حافل بالعلم والفكر والادب والنضال الوطني،..

فرحيله يعد خسارة فادحة للتجمع اليمني للاصلاح، وتهامة ولليمن كافة ، اذ كان الشيخ واحد من الاعلام المؤثرين واصحاب الرأي والفكر ، ورجل المواقف السياسية والوطنية.الشجاعة ، في مواجهة اعداء اليمن ، تشهد له منابر البرلمان اليمني ، منذ تأسيسه ، ومنابر المساجد والادب والعلم والثقافة وميادين النضال الوطني ، كعلم تهامي وطني انبرى للدفاع عن اليمن وهويته وكرامته وسيادته.

لقد كان الشيخ حسن يغنم مربيا فاضلا للاجيال، من خلال مسيرته العلمية والتعليمية والتربوية ، وعالما مفعما بالوسطية والاعتدال والحكمة في النصح والدعوة والارشاد ، وشاعرا لايشق له غبار في القصيدة الفصحى ، وسياسيا محنكا في الدفاع عن قضايا الوطن وحقوق المواطن.

رحل الشيخ حسن الصغير يغنم ،بعد حياة حافلة بالعلم والادب والنضال السياسي والتضحية والعطاء الوطني، رحل والحديدة والاصلاح واليمن بحاجة الى مثله من الرجال في الشجاعة والاباء والتضحية والزهد والورع ، كان رحمه الله أحد مؤسسي التجمع اليمني للاصلاح ،وممن مثلوه في مختلف الساحات والمؤسسات والمناسبات الوطنية ، وممن حملوا مشاعل العلم والمعرفة والتربية والنضال ، في ارجاء السهل التهامي..

وواحد من قيادات الاصلاح في محافظة الحديدة ، وفي مجلس الشورى العام

★حسن بن الصغير حمود يغنم (اليمن).

ولد عام 1950 في قرية عنترة - محافظة الحديدة.

أنهى دراسته الابتدائية في قرية عنترة, وحصل على الشهادة الإعدادية من معهد الزهرة العلمي, والثانوية من معهد النور العلمي, وبكالوريوس الدراسات الإسلامية من كلية التربية بالحديدة 1991.

عمل مدرساً في مدارس مديرية برع, ثم مديراً لمعهد المعلمين العلمي بالحديدة, فمديراً عاماً للشؤون التعليمية بالهيئة العامة للمعاهد العلمية, فموجهاً للتربية الإسلامية, ثم مستشاراً لها في محافظة الحديدة, وما زال في هذا العمل حتى الآن.

انتخب عضواً لمجلس الشورى اليمني عام 1987 عن مديريتي برع والسخنة.

وكان عضوا في اول برلمان بعد الوحدة اليمنية المباركة

وعضو في هيئة علماء اليمن واتحاد الادباء اليمنيين ..

وله اسهامات في تبني قضايا الامة من خلال الشعر والادب والخطابة والكتابة..

وله مؤلفات ودواوين في الشعر والتزكية.. ونشرت بعض قصائده في الصحف اليمنية....

وبهذا المصاب الجلل نتقدم بخالص التعازي القلبية لأسرته الكريمة.، ولمحبيه وتلامذته ولابناء تهامة وقيادة واعضاء الاصلاح في الحديدة واليمن قاطبة ولرفاق دربه في النضال ، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، 

إنا لله وإنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، وحسبنا الله ونعم الوكيل

التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة

الاحد ، 5 من جمادى الأولى 1442هـ

الموافق 2020/12/20م