الإثنين 14-06-2021 09:33:10 ص : 4 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

إصلاح الحديدة يدعو لمواجهة خطر استهداف مليشيا الحوثي للهوية الوطنية

الإثنين 16 نوفمبر-تشرين الثاني 2020 الساعة 07 مساءً / الإصلاح نت-خاص

أكد التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة الحديدة على أهمية الاطلاع بدور وطني كبير ازاء تحديات استهداف مليشيات الحوثي للهوية الوطنية وقيامها بتكريس ثقافة وسلوك وقيم غريبة ومفعمة بالعنصرية والسلالية والكراهية واثارة الاحقاد واستهداف السلم الاجتماعي، مؤكدا بأن الانشطة المشبوهة التي تمارسها مليشيات الحوثي بمحافظة الحديدة خير دليل على استهدافها للقيم المجتمعية اليمنية.

جاء ذلك في ندوة اقامتها الدائرة السياسية بالمكتب التنفيذي للتجمع اليمني بالحديدة. وأكد الشيخ يحيى منصر -الأمين المساعد لإصلاح الحديدة- على أهمية إطلاع الشخصيات الاجتماعية والمشائخ وقادة الرأي، وقيادات المجتمع المدني والسلطة المحلية بالمحافظة بدور فعال في مواجهة مشروع مليشيات الحوثي التي تستخدم منابر المساجد والمدارس والمراكز الصيفية في مسخ عقول عدد من أبناء تهامة وتدفع بهم لجحيم الموت تحت شعارات كاذبة خاطئة.

 

من جهته دعا الشيخ ابراهيم علان -رئيس الدائرة الإعلامية في إصلاح الحديدة- إلى توحيد الجهود الإعلامية والمنابر الثقافية وإبراز الدور الفكري والثقافي والأدبي لأبناء تهامة على مدار التاريخ الذي بقي مواجها لدعوات العنصرية والسلالية والإرهاب، ومواجه هذا الفكر الغريب الذي تروجه مليشيات الحوثي خدمة لأجندات إيرانية مكشوفة.

وفي الورقة الثالثة دعت هدى الذيباني -القيادية في إصلاح الحديدة- دعت المرأة والأسرة في تهامة للقيام بدورها الخلاق في تحصين أبنائها من أفكار مليشيات الحوثي الذي تروج للإرهاب والموت وخطاب الحقد والكراهية والسلالية المقيتة، مشيرة بأن المرأة هي النصف الثاني للمجتمع ولها دورها الريادي في حماية الأجيال وتحصينها من مشاريع الموت والدمار.

كلمات دالّة

#اليمن