الجمعة 24-09-2021 08:51:38 ص : 17 - صفر - 1443 هـ
آخر الاخبار

حضرموت.. دائرة المرأة بإصلاح تريم تحتفي بذكرى التأسيس وأعياد الثورة اليمنية

السبت 03 أكتوبر-تشرين الأول 2020 الساعة 04 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

 

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت مديرية تريم، اليوم السبت، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس حزب الإصلاح واحتفالا بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14أكتوبر المجيدتين.

وفي الحفل هنأت رئيسة دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح بمديرية تريم ابتسام هادي بامحيمود قيادة ومنتسبي الحزب بذكرى مرور 30 عاماً على تأسيس الاصلاح.

وأكدت القيادية في إصلاح تريم أن المرأة الاصلاحية في مدينة تريم قد احتضنت فكرة الاصلاح منذ التأسيس ومارست نشاطها التنظيمي داخل دوائر الحزب المختلفة شريكة مع أخيها الرجل.

ولفتت القيادية ابتسام بامحيمود أن الاحتفال في ذكرى تأسيس الاصلاح يأتي في ظروف تمر فيها البلاد بحرب طاحنة دفعت فيها المرأة الضريبة الأكبر، وقدمت تضحيات جسام ضاعفت من معاناتها الانسانية، وتحملت كل تبعاتها في سبيل مصلحة الوطن العليا ومواجهة مشاريع التخريب والدمار طيلة سنوات الحرب الست.

ودعت رئيسة دائرة المرأة بإصلاح تريم للمزيد من الاهتمام بالمرأة مقابل ما تقدمه من تضحيات وطنية منقطعة النظير، واعطائها حقوقها كاملة، مناشدة السلطات الرسمية في حضرموت بتخصيص نسب محددة لتوظيف الفتاة بما يتناسب وحجمها في المجتمع، واستيعاب الخريجات وفقاً والتخصصات.

وأشادت القيادية بإصلاح تريم بدور السلطات المحلية في المحافظة في الاهتمام بتقديم الرعاية الصحية للمرأة والأم والطفل والسعي لبناء المنشآت الصحية التي تسهل تقديم خدمات الرعاية بكل اشكالها.

وثمنت رئيسة دائرة المرأة في اصلاح تريم بجهود منظمات المجتمع المدني وقيامها بالبرامج والأنشطة المتعددة لخدمة وتوعية المرأة والرفع من قدراتها الإدارية واشراكها في المشاريع الانسانية والتنموية.

وأشادت بامحيمود بدور عضوات الاصلاح اللاتي أصبح لهن حضور مميز في بيوتهن وفي مؤسسات الدولة والمؤسسات الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى انخراطهن في كافة المستويات التعليمية وتحقيقهن مراتب متقدمة على مستوى الثانويات والجامعات الحكومية والخاصة.

وتخلل الحفل الفني والخطابي وصلات فنية وإنشاديه وشعرية بمشاركة زهرات فروع التجمع اليمني للإصلاح بمدينة تريم وضواحيها.