الأربعاء 16-06-2021 22:36:46 م : 6 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

الضالع: الانقلابيون ينهبون أجهزة طبية وأثاث صحي ويطردون مواطنين من مساكنهم

الأحد 14 مايو 2017 الساعة 10 صباحاً / الاصلاح نت - متابعات

 

اقتحم مسلحو الحوثي والرئيس المخلوع صالح مركزاً طبياً بمدينة جبن شمال محافظة الضالع جنوب اليمن.

وقالت مصادر محلية بأن مليشيات الحوثي وصالح الإنقلابيتين اقتحمت يوم أمس مركز الأم والطفل الطبي التابع لجمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بمدينة جبن والذي توقف العمل فيه منذ أشهر بعد سيطرة المليشيات على المدينة.

وبحسب المصادر فقد نهب مسلحو المليشيات بقيادة القيادي الحوثي أبو حسين، نهبوا كل أثاث المركز الطبي من أجهزة طبية ومخبرية وأشعة وأثاث المركز الطبي.

ولم يكتف القيادي الحوثي بنهب المركز الطبي بل أقدم على طرد مواطنين يسكنون في الأدوار العلوية للمركز وأخرجهم من شققهم مع أطفالهم ونسائهم واستولى على المنزل بقوة السلاح.

المصادر قالت بأن من بين الأسر التي تم طردها من مقر سكنها عائلة عبدالملك الضريبي وستة من أفراد الأسرة، وعائلة محسن مانع وآخرين كانوا يسكنون بذات المبنى الذي يضم مركز الأم والطفل الطبي.

ويواصل مسلحو الحوثي والمخلوع اختطاف المواطنين بمدينة جبن بشكل شبه يومي ، حيث اختطفوا مساء أمس المواطن أيمن على مثنى الهراش واقتادوه إلى أحد السجون التابعة لهم بالمدينة، ونهبوا سيارة تابعة له عقب اختطافه من جوار منزله.

وتمارس المليشيات الإنقلابية انتهاكات يومية بمدينة جبن واختطافات تهدف لممارسة الابتزازات المالية ونهب المواطنين في ظل غياب المنظمات الإنسانية والحقوقية.