الإثنين 20-05-2024 06:54:31 ص : 12 - ذو القعدة - 1445 هـ
آخر الاخبار

الاصلاح يدين جريمة مسجد كوفل

السبت 18 مارس - آذار 2017 الساعة 06 مساءً / التجمع اليمني للاصلاح - خاص

يدين التجمع اليمني للإصلاح بأشد العبارات ما أقدمت عليه القوى الانقلابية من استهداف مسجد كوفل بمارب أثناء تأديتهم صلاة الجمعة، بثلاثة صواريخ كاتيوشا نتج عنه استشهاد 33 جندياً و104 في عداد الجرحى. 

ويعتبر التجمع اليمني للإصلاح استهداف المساجد المكتظة بالمصلين بالأسلحة الثقيلة عملية إرهابية جبانة تضاف إلى رصيد الانقلابيين في قتل المواطنين بشكل متعمد بينها دور العبادة التي ينبغي تجنيبها القتل والدمار، غير آبهين حتى بأخلاقيات الحروب، ولا النظم والقوانين والتشريعات المختلفة التي تقضي بتجنيب المستشفيات والاسواق والبيوت ودور العبادة الاستهداف في الحروب.


ويؤكد التجمع اليمني للإصلاح أن هذه الاعتداءات اللامسؤولة تعري القوى الانقلابية من أخلاقها وهي تدير الصراعات بعقليات العصابات الإرهابية، وأن مثل هذه الجرائم لن تثني اليمنيين عن المضي في تحرير البلاد من هذه العصابات والقضاء على الانقلاب الذي هو رأس كل الشرور التي حلت باليمن، وتعطي اليمنيين دافعاً أكبر من أي وقت مضى بمواصلة التحرير إلى غايته العظيمة في بناء الدولة اليمنية الحديثة التي تكفل لليمنيين كافة حقوقهم وتؤمنهم من شرور العصابات المختلفة، والمضي نحو ذلك الهدف الأسمى مع كافة الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين، الذين باتوا يعون مخاطر هذه العصابات المنفلتة التي لا تعبأ بشرع ولا قانون ولا أخلاق.


إن حادثة استهداف المصلين في مسجد كوفل بالصواريخ الثقيلة أثبت للعالم اليوم أنه ما لم يتم إيقاف القوى الانقلابية عند حدها وردعها ومحاسبتها فإن شرورها سيطال الجميع، وأثبت كذلك مدى الحاجة الملحة للتخلص من هذه العصابات، وأن شعبنا اليمني العظيم كان محقاً في ثورته ضدها لأنها استهدفت الأرض والإنسان والدولة والجيران.


وجاء هذا الاستهداف المتعمد متزامناً مع الذكرى السادسة لجمعة الكرامة التي قام نظام الرئيس المخلوع بذات الاستهداف المتعمد لشباب الثورة السلميين العزل وهم يؤدون صلاة الجمعة قبل ستة أعوام، ليكرر ذات الحدث اليوم في يوم الجمعة والناس يؤدون الصلاة كذلك. وهذا ما يكشف أن ذات العقلية القديمة لم تستلهم الدروس والعبر وماضية في غيها حتى النهاية.


الرحمة للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى..
صادر عن التجمع اليمني للإصلاح
بتاريخ: 18 مارس 2017