الأحد 13-06-2021 03:23:41 ص : 3 - ذو القعدة - 1442 هـ
آخر الاخبار

مليشيات الحوثي تواصل العربدة في مدينة الثمار والأزهار

الأربعاء 08 مارس - آذار 2017 الساعة 01 مساءً / التجمع اليمني للإصلاح - متابعات

الصورة أرشيفية

    

ارتكبت مليشيات الحوثي وصالح جريمة جديدة بحق المدنيين في مدينة تعز، في قصف مدفعي شنته المليشيات علي سوق شعبي وسط المدينة- ما أسفر عنه مقتل مدنيين وإصابة العشرات بجروح متفاوتة. في وقت تصدّت فيه قوات الجيش الوطني والمقاوم الشعبية، لهجوم شنه الحوثيون على مواقع في جبهة مقبنة، حيث حاولت المليشيات السيطرة على تبة عبدالقوي بمنطقة العبدلة غربي محافظة تعز. كما أحبطت قوات الشرعية، محاولة تسلل ثانية إلى منطقة الكدحة.

 

دك الحوثيين فى الحديدة وتعز:

 قصفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده المملكة أمس، معسكرات ومواقع لمسلحي جماعة الحوثيين والقوات الموالية لصالح، في محافظتي الحديدة وتعز (غربي اليمن).

 وقالت المصادر: إن ثلاث غارات جوية استهدفت معسكر أبي موسى الأشعري في مدينة الخوخة، على ساحل البحر الأحمر، مضيفة أن أربع غارات أخرى استهدفت معسكر المجد التابع لقوات الحرس الجمهوري، والتي تُدين بالولاء للمخلوع، في مدينة باجل شرق مدينة الحديدة، كما قصفت المقاتلات بغارتين معسكر الدفاع الجوي في مدينة الصليف شمال مدينة الحديدة.

 

اختطاف مدنيين فى عتمة:

أفاد مصدر محلي في مديرية عتمة غرب محافظة ذمار (وسط اليمن)، إن مسلحي جماعة الحوثيين وقوات المخلوع صالح، شنوا حملات مكثفة وملاحقات واختطافات ومداهمات ونهب لمنازل المدنيين، بعد أيام من سيطرتهم على المديرية وذكر المصدر: إن الحوثيين خطفوا أكثر من 100 مدني، بحجة دعمهم للمقاومة، ونقلوهم إلى أماكن مجهولة. وأضاف أن الحوثيين نفذوا عمليات تفتيش دقيقة ونهب واسع لمنازل المدنيين، في عزلتي الشرم العالي والشرم السافل بحثاً عن الأسلحة التي كان يمتلكها قائد مقاومة عتمة حسب زعمهم.

 

مقتل قيادي حوثي في الجوف:

تشهد مديرية المصلوب بمحافظة الجوف، معارك متقطعة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة، ومليشيات الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى. وأكد المتحدث باسم المنطقة العسكرية السادسة عبدالله الأشرف، مقتل القيادي الحوثي، عبدالله بن يحيى مبروك بن حلسه في مواجهات يوم الاثنين بالمصلوب. إلى ذلك، أصدرت قيادة الجيش الوطني قرارًا بتعيين العقيد علي محسن الهدي قائداً للواء 101، المرابط في مدينة الحزم عاصمة محافظة الجوف.