الأحد 14-07-2024 16:40:49 م : 8 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

رئيس تنفيذي الإصلاح بحجة: الوحدة نقطة تحول مهمة في تأريخ اليمن الحديث

الجمعة 24 مايو 2024 الساعة 06 مساءً / الإصلاح نت - مأرب

 

 

أكد رئيس المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حجة مهدي الهاتف، بأن الشعب اليمني العظيم الذي ناضل طويلاً من أجل إعادة تحقيق الوحدة اليمنية في ٢٢ مايو ١٩٩٠م، كفيل بإعادة تحقيق الأمن والاستقرار للوطن وإزالة الانقلاب الحوثي وآثاره التي خلفها على كافة مناحي الحياة.

وقال الهاتف في تصريح لـ "الإصلاح نت"، إن الشعب اليمني بذل ولا يزال يبذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على المكتسبات الوطنية والتي توجت بتحقيق الوحدة اليمنية وإعادة لحمة الوطن اليمني بعد عقود من التشطير الذي كان أحد إفرازات الحكم الإمامي الكهنوتي في الشمال والاستعمار البريطاني البغيض في الجنوب. 

وأشار إلى أن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية شكل نقطة تحول مهمة في تاريخ اليمن الحديث، لافتا إلى اقتران هذه المحطة التأريخية لليمنيين بالتعددية السياسية وحرية التعبير، التي أسهمت في توفير بيئة سليمة للتعبير عن تباينات الآراء، بعيدا عن أي وسائل أخرى من شأنها تمزيق الوطن.

وابدى رئيس تنفيذي إصلاح حجة، اسفه الشديد بحلول هذه الذكرى العظيمة، واليمن تعيش ظروفاً بالغة التعقيد إثر تعثر جهود السلام وإمعان مليشيا الحوثي الارهابية في إطالة أمد معاناة اليمنيين وإصرارها على تبديد كل جهود السلام.

وأشاد الهاتف بمستوى الاحتفاء الذي أبداه أبناء الشعب بمختلف المحافظات بهذه المناسبة الوطنية، رغم المعاناة التي نعيشها، منوها إلى أن الوحدة ستظل قيمة حضارية في نفوس اليمنيين، والجامع الأكبر لهم أرضا وإنسانا، مهنئا كافة أبناء الشعب بالمناسبة.