الخميس 25-07-2024 19:13:06 م : 19 - محرم - 1446 هـ
آخر الاخبار

بحضور الأمين العام المساعد ورئيس الكتلة الوزارية.. سياسية الإصلاح تكرم شخصيات قيادية تلقوا معارف في العلوم السياسية والعلاقات الدولية

الخميس 27 يوليو-تموز 2023 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - خاص

 

أكد الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح، شيخان عبد الرحمن، على أهمية قراءة مذكرات الرموز الوطنية والسياسية، وقادة الرأي، للاسترشاد بها في العمل السياسي، لأن ما يحدث الآن هو تكرار لأحداث سابقة في التاريخ.

وشدد في الاحتفالية التي أقامتها الدائرة السياسية بالأمانة العامة للإصلاح، في مدينة مأرب، لتكريم عدد من رواد العمل السياسي الذين تلقوا على مدى أشهر، العلوم والمعارف في العمل السياسي، على أن تنعكس هذه العلوم والمعارف على الواقع للنهوض بالعمل السياسي.

وأعرب الأمين العام المساعد عن أمله في أن تنتقل هذه المعارف إلى مختلف المستويات الحزبية في المحافظات، للرقي بالعملية السياسية والديمقراطية.

بينما أكد القيادي في الإصلاح، وعضو مجلس الشورى، عبد الله أبو الغيث، على أهمية الاعتناء بالتنمية البشرية، التي تشكل أساساً في بناء المجتمعات.

وأوضح أبو الغيث في كلمته، أن البلدان لا تنهض ويتحقق فيها الأمن والاستقرار إلا بجهود أبنائها وعلمهم وعملهم.

 

بدوره، أكد نائب رئيس الدائرة السياسية للتجمع اليمني للإصلاح، الدكتور أحمد حاله، أن رواد العمل السياسي المحتفى بهم اليوم تلقوا تعليمًا أكاديمياً بإشراف نخبة من الأكاديميين العاملين في الجامعات اليمنية.

وقال إن الدائرة السياسية تعمل على مسارين، أحدهما الدعم السياسي للمعركة الوطنية في مواجهة المليشيات الحوثية الانقلابية من خلال الدعم والإسناد السياسي للشرعية بما في ذلك الجيش والمقاومة، واستكمال مشروع البناء الوطني، الذي يبدأ باستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب، بينما المسار الآخر تدريب وتأهيل الكوادر السياسية لتستمر في حمل الراية، في المعركة الوطنية التي يخوضها شعبنا اليمني الأبي.

وأوضح حالة أن الاستمرار في هذين المسارين يحفظ للإصلاح استمرارية حمل المشروع الوطني كون الإصلاح قد اختار لنفسه موقعاً متميزاً في المعركة الوطنية.

وأعرب عن أمله في أن تشكل هذه الباكورة من المشتغلين بالعمل السياسي بما لديها من تراكم معرفي وتطبيقي، في تعزيز وإحداث ثورة في الوعي السياسي في المجتمع ولدى النخب السياسية.

وكان عبد الله الشندقي قد ألقى كلمة المحافظات، معبراً عن ارتياحه للجهود التي تعزز التعليم والتثقيف للنهوض بالعمل السياسي والاستمرار في العطاء والإنجاز، مؤكداً على أهمية العلوم السياسية والعلاقات الدولية، بما يسهم في تطوير المجتمعات وتعزيز الديمقراطية والحرية والعدالة والمساواة وتحقيق الاستقرار.

وعبر عن شكره للدائرة السياسية بالأمانة العامة للإصلاح، على الجهود المبذولة في سبيل رفد الساحة بشخصيات سياسية متسلحة بالعلم والمعرفة.

وفي كلمة الخريجين، أكد عبد الخالق عطشان أن هذه الشخصيات ستشكل رافداً للعمل السياسي وفق ما تتطلبه المرحلة ومعطياتها.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تزحف فيه جحافل الظلام الحوثية من أجل الاحتفال بالخرافة واستجرار صراعات الماضي البعيد، فإن الحركات المدنية السلمية تسعى للعلم والمعرفة والنضال السياسي، الذي يحفظ الأمن والاستقرار ويرقى بالدول والمجتمعات.

وفي ختام الاحتفالية، تم تكريم رواد ورائدات العمل السياسي، من قبل الأمانة العامة للإصلاح.

حضر الاحتفالية رئيس الكتلة الوزارية للإصلاح وزير التجارة والصناعة محمد حزام الأشول، ورؤساء المكاتب التنفيذية، للإصلاح بمحافظات الحديدة ومأرب وذمار والمحويت.