الخميس 28-03-2024 14:49:12 م : 18 - رمضان - 1445 هـ
آخر الاخبار
الشهيد اليافعي.. رجل الدولة
بقلم/ علي الجرادي
نشر منذ: 7 سنوات و شهر و يومين
الأربعاء 22 فبراير-شباط 2017 09:08 م

اثناء نقاش في مدينة عدن عن مصير الارتباط بين الشمال والجنوب، قلت للحاضرين: بدون هزيمة الانقلاب لن يكون هناك دولة اساسا لا في الشمال ولا في الجنوب، واذا استعدنا الدولة نستطيع ان نتفق تاليا على شكلها ضمن مخرجات الحوار الوطني، أو حتى ضمن اشكال اخرى، وأنهيت مداخلتي: "حتى الانفصال يحتاج دولة ومؤسسات والا فإن الفراغ والعنف والفوضى سيكون الوريث الوحيد قبل استرداد الدولة وهزيمة الانقلاب".


الشهيد اللواء احمد سيف اليافعي -نائب رئيس الأركان العامة- هو نوعية من رجال الدولة الذي يدرك هذا المعني عميقا، لذلك فضل ان يكون في مواقع الشرف والبطولة في مواجهة الانقلاب، واسترداد الدولة اليمنية التي شغل فيها مواقع قيادية قبل عام 90 وبعدها.


تم دحر الانقلاب من المحافظات الجنوبية بسواعد ابناء الارض، ومساندة من قوات التحالف، كما هي المعركة في بقية المحافظات.
الحرب لا تعريف واقعيا لها سوى الدماء والخراب، والفارق في الحروب هي في عدالة قضيتها.


كما قدمت مارب بالأمس القائد الشهيد عبدالرب الشدادي ها هي ابين تقدم الشهيد القائد اليافعي، كما كل المحافظات التي تصب دماء أبنائها غزيرة لاسترداد كرامة اليمنيين التي اهانها منطق السيادة والعبيد.
في كل مرة يفارقنا قائد بحجم هؤلاء يضاف لجرح الفراق والخسارة مرارة الشائعات التي لا تنتهي عن مؤامرات، والبحث عن تفسيرات تسيء للشهداء وتضحياتهم ومقامهم الرفيع.


لا يوجد انتصار دون ثمن، ولا فرحة دون آلام، ولا اوطان بدون تضحيات، ولا حروب دون خسائر! 
تقبل الله شهيد اليمن اليافعي وجميع الشهداء، وتهانينا للجميع بالانتصارات التي تحققت في الساحل الغربي التي كانت بقيادة الشهيد اليافعي.