الثلاثاء 12-12-2017 : 23 - ربيع الأول - 1439 هـ

حجة .. تفشي الامراض الجلدية بين نزلاء السجن المركزي والسجناء يوجهون نداء استغاثة

السبت 18 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 02 مساءً / التجمع اليمني للاصلاح - متابعات
عدد القراءات (169)
 


افاد سجناء بمركزي حجة شمال اليمن ان امراضا جلدية تنتشر بشكل مخيف بين نزلاء السجن المركزي في ظل غياب تام لسلطات الامر الواقع بالمحافظة والتي حولت السجن الى قبو وحانوت للبشر..

واوضحت المصادر انا لأمراض والأوبئة بين نزلاء السجن المركزي بالمحافظة تتسع وتنتشر بشكل مخيف وسريع وان السجن لا يوجد به حتى عيادة صحية وان المليشيا لم تهتم بوضع نزلاء السجن كما انه لا دور للمنظمات الانسانية

ويشهد السجن المركزي بالمحافظة إرتفاعاً كبيراً في عدد النزلاء جراء عمليات الإختطافات الواسعة التي تنفذها المليشيات في محافظة حجة الى جانب سجناء ممن عليهم قضايا في المحاكم والنيابات ومضى عليهم سنوات دون البت في قضاياهم ..

ويأتي هذا الإزدياد وسط تردي وانقطاع الخدمات الضرورية والأساسية في السجن كالمياه والملابس الواقية من البرد والنظافة والترميم .

وشهد السجن انتشار الأمراض الجلدية سابقا كالجرب والحساسية بين السجناء والمحتجزين والمختطفين نتيجة للاسباب سالفة الذكر .
المصادر اكدت انهم يعانون شدة البرد القارس كون السجن يقع في منطقة معرضة للهواء .

ووجه نزلاء السجن نداء إستغاثة الى الجمعيات والمنظمات الإنسانية لإغاثة السجناء والإطلاع عن معاناتهم الإنسانية وتقديم المعونات الإغاثية والطبية اللازمة لهم .

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
الانقلاب الوقح..!
هاهم الحوثيون قد شرعوا بتزيين شوارع العاصمة صنعاء بالخرق الخضراء والبيضاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم. أما هديتهم للشعب اليمني بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا فلم تكن جنوحهم للسلم والإعلان عن قبولهم الدخول في مفاوضات سياسية جادة مع الشرعية لوقف الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، أو مسارعتهم لوقف انهيار العملة المحلية والتلاعب بالأسعار، وتغوَل الفساد، والكف عن نهب المال العام وإطلاق مرتبات الموظفين، أو منع السوق السوداء وعودة الجاهزية لمؤسسات الدولة لخدمة المواطن وإعادة ثقته بها. كلا... لا شيء من ذلك، وحاشاهم أن يتذكروا ....عرض المزيد
إعلن معنا