السبت 18-11-2017 : 29 - صفر - 1439 هـ

اليمن والبنك الدولي يناقشان مشروع انشاء صندوق المانحين لدعم اليمن

الثلاثاء 17 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 08 مساءً / الإصلاح نت - خاص
عدد القراءات (137)


ترأس الدكتور محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي اجتماعا لمناقشة مشروع انشاء صندوق للمانحين لدعم التعافي الاقتصادي وإعادة الاعمار لليمن وخلال الاجتماع تم تبادل الاراء وابداء الملاحظات، وتم الاتفاق على عقد اجتماعا نهاية الشهر الحالي في الرياض بالمملكة العربية السعودية لاستكمال الملاحظات على المشروع.


ووصل مجموع الدعم المقدم لليمن، إلى مليار دولار أميركي، في مجالات الامن الغذائي والصحة والزراعة والاشغال العامة وكذلك تقديم الدعم الفني للبنك المركزي اليمني وحوالات نقدية إضافية للفقراء وتأهيل الخدمات الأساسية ودعم أحد مشروعات الطاقة.


حضر الاجتماع كل من وزير الاشغال العامة الدكتور معين عبد الملك والسفير اليمني بواشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك ونائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب.

 

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
من أجل مواجهة جادة للإرهاب في اليمن
الاٍرهاب خطر وتحدي وكارثة ولأجل مواجهة جادة له يحتاج العالم ان يجد في اليمن دولة لا ساحة مفتوحة لتكاثر الجماعات والمليشيات ، فالإرهاب فطر يتكاثر في منطقة الخراب الناتج عن سقوط الدول. تكاثرت الجماعات واللافتات في اليمن إثر اسقاط الدولة مما جعل اليمنين محاصرين بتهديدين : تهديد غياب الدولة وتهديد ما ينشأ في ساحة فراغها من سلطات تريد ان ترثها وتحل محلها وبطبيعة الحال هي سلطات تفرض نفسها بالقوة وليس بموجب التزامها بالقانون وهو ما يجعلها الشرط الأولي لميلاد العنف الصفة الملازمة للإرهاب ، وحين يغيب القانون تحتفي العدالة التي تحمي الناس من بطش الاشرار وليست الع ....عرض المزيد
إعلن معنا