الثلاثاء 24-10-2017 : 4 - صفر - 1439 هـ

إصلاح ريمة يدين  الاعتداء على مقرات الإصلاح بعدن واعتقال قياداته

الخميس 12 أكتوبر-تشرين الأول 2017 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت – خاص/ ريمة
عدد القراءات (133)

 

دان التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة ريمة ما يتعرض له قيادات وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح من حملة الاعتقالات التعسفية واقتحام لمقرات الحزب في المدينة من قبل جهات أمنية ..

وقال إصلاح ريمة: "ندين ونستنكر ما يتعرض له قيادات وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح من حملة الاعتقالات التعسفية واقتحام لمقرات الحزب في المدينة من قبل جهات أمنية".

وأضاف: "وهذا الفعل مجرم شرعا وقانونا ومخالفاً لكافة القوانين والدساتير بحق قيادات سياسية واجتماعية تعمل تحت غطاء شرعي وقانوني وفي حزب عريق بحجم التجمع اليمني للإصلاح والذي وقف في صف الوطن والى جوار الشرعية الدستورية وقدم ولا يزال خيرة رجالة من سياسيين وعسكريين دفاعا عن الوطن واسترداد لمؤسساته".

 

نص البيان

استشعارا منا بالمسؤولية السياسية والاجتماعية فإننا في التجمع اليمني للإصلاح – فرع ريمة - ندين ونستنكر ما يتعرض له قيادات وقواعد حزب التجمع اليمني للإصلاح من حملة الاعتقالات التعسفية واقتحام لمقرات الحزب في المدينة من قبل جهات امنية .. وهذا الفعل مجرم شرعا وقانونا ومخالفا لكافة القوانين والدساتير بحق قيادات سياسية واجتماعية تعمل تحت غطاء شرعي وقانوني وفي حزب عريق بحجم التجمع اليمني للإصلاح والذي وقف في صف الوطن والى جوار الشرعية الدستورية وقدم ولا يزال خيرة رجالة من سياسيين وعسكريين دفاعا عن الوطن واسترداد لمؤسساته.

 

 ما أقدمت عليه عناصر في العاصمة المؤقتة عدن تتبع إدارة أمن عدن من اقتحام للبيوت الآمنة وترويع المواطنين واعتقال الأمين العام المساعد لإصلاح عدن أ/محمدعبدالملك والدكتور/عارف أحمد أمين عام نقابة الأطباء في عدن ومداهمة بيت عضو المجلس المحلي عن حزب التجمع اليمني للإصلاح في القلوعة الأستاذ /وهيب هائل، واعتقاله عند الساعة 3 فجر اليوم الخميس وعدد من حراسات مقر الإصلاح في القلوعة وإغلاقه..

إن هذا العمل الاستفزازي المجرم قانونا" وشرعا" ينبئ عن مخطط إجرامي يستهدف العمل السياسي وقياداته والرموز الوطنية لتتمكن قوى نافذة من الهيمنة على مدينة عدن وهو عمل مشين وجبان .

إننا إذ ندين هذا الفعل المشين ونستغرب أن من يقوم به جهة أمنية تتبع سلطة الدولة والذي يتوجب عليها حماية المواطن وتدافع عن كرامته وتحفظ أمنه لا أن تعمل على إقلاق الأمن والسكينة والتعدي على حرمات المسلمين ومقرات المؤسسات الحزبية والسياسية.

إننا في إصلاح ريمة نطالب وزير الداخلية ورئيس الحكومة ورئيس الجمهورية في فتح تحقيق عاجل في القضية والإفراج عن المعتقلين من قيادات وأفراد التجمع اليمني للإصلاح بعدن وإنزال أقسى العقوبة فيمن وجه ونفذ هذا الاعتداء ورد الاعتبار للإصلاح وقيادته وأفراده من أعلى سلطة في هرم الدولة.

 

 صادر عن المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح محافظة ريمة

الخميس2017-10-12 م

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
سؤال اللحظة!
سؤال اللحظة الذي سيتبادر إلى ذهن المتابع للوهلة الاولى لحقيقة ما يجري في البلاد.. لماذا يُستهدف الإصلاح بكل هذه الحملة المسعورة والممنهجة وفي هذا الظرف الحساس الذي تعيشه البلاد؟! طبيعة السؤال ذاته تقود المتابع الواعي إلى تتبعٍ منطقيٍ لمواقف الإصلاح في المقام الأول, ثم النظر الى ظرف البلاد ثانياً, بما يجعل المتابع المنصف والمحايد أمام حقائق لا يمكن تغافلها أو القفز عليها بأي حال من الأحوال. وهنا وأمام ما يحدث.. فما من شك أن الإصلاح بات يمثل في هذه الأثناء رافعة سياسية للمشروع الوطني بكل ما تعني الكلمة من معنى, يعود ذلك الى تجذر الحزب في الوعي السياسي الي ....عرض المزيد
إعلن معنا