الإثنين 22-01-2018 : 5 - جمادي الأول - 1439 هـ

إصلاح تعز ينعي الدكتور يحيى الأهدل

الخميس 07 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 06 مساءً / الاصلاح نت - خاص/ تعز
عدد القراءات (407)


نعى التجمع اليمني للاصلاح بمحافظة تعز اليوم، الدكتور يحيى الأهدل، الذي توفي وهو يؤدي مناسك الحج في مكة المكرمة.

وفي بيان النعي استعرض اصلاح تعز مناقب الفقيد وسيرته ونضاله الوطني وما قدمه لليمن خلال مسيرته الوطنية.


وكان الدكتور يحيى الأهدل عضوا لمجلس النواب حيث انتخب لدورتين انتخابتين في مديرية التعزية بالدائرة (60).

وجاء في بيان النعي أنه "ينعيه أيضا لوطن ظل الفقيد يعمل لرفعة شأنه ، و يساهم لخدمته في المجالات المتعددة، منذ أن كان طالبا وواحدا من أهم القيادات الطلابية بتعز في سبعينيات القرن الماضي، حيث مَثّل مع زميله ورفيق دربه القائد محمد قحطان حينها ثنائي عطاء ثقافي وسياسي متميز".


نص البيان

( يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي و ادخلي جنتي )

بمشاعر يعصرها الألم و نفوس يلفها الحزن و قلوب راضية بقضاء الله و قدره؛ ينعي التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز الدكتور يحيى محمد الأهدل الذي وافاه الأجل في مكة المكرمة أثناء أدائه لفريضة الحج.

و التجمع اليمني للإصلاح في محافظة تعز و هو ينعي الفقيد للإصلاح قيادة و قواعد ، فإنه ينعيه أيضا لوطن ظل الفقيد يعمل لرفعة شأنه ، و يساهم لخدمته في المجالات المتعددة، منذ أن كان طالبا وواحدا من أهم القيادات الطلابية بتعز في سبعينات القرن الماضي، حيث مَثّل مع زميله ورفيق دربه القائد محمد قحطان حينها ثنائي عطاء ثقافي وسياسي متميز.

وقد كان الفقيد متعدد المواهب الثقافية والفنية مشاركا بفاعلية في صناعة الوعي المقاوم منذ باكورة عطائه وبقى يتدفق عطاءً في المجال الإجتماعي والسياسي والخدمي والعلمي، حيث كان من أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، وتخرج في كلية الطب في جمهورية مصر العربية وعاد مساهما بجهودة الخدمية في مجال الطب الى جانب نشاطه الاجتماعي والسياسي، حيث انتخب لدورتين انتخابتين عضوا في مجلس النواب عن الدائرة الانتخابية (60) بمديرية التعزية محافظة تعز ممثلا للتجمع اليمني للاصلاح ، وكان صوتا حاضرا وموقفا صلبا ينحاز فيه للحق الوطني ويتبنى هموم وقضايا الجماهير بصدق ووضوح ووافته المنية وهو يودي خدمته للحجاج كعضوا للبعثة الطبية اليمنية .

والتجمع اليمني للإصلاح و هو ينعي هذه الهامة العلمية والسياسية مستشعرا حجم المصاب بهذا الفقيد ، فإنه يشعر أيضا بأن هذه الخسارة برحيل الدكتور يحيى الأهدل خسارة للوطن ككل .

رحم الله الفقيد الدكتور يحيى محمد الأهدل وتعازينا الحارة لأسرته و أهله و كل محبيه ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة / تعز
7 سبتمبر 2017م

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
إليكم أيها الإصلاحيون..
إليكم أيها الإصلاحيون ألف سلام..تماسكتم حينما تفرق الناس، وصمدتم في وجه أعداء الوطن حين تخاذل الناس، ودافعتم عن وطنكم حينما باعه اللؤماء في سوق النخاسة. بكم انتصر وطنكم؛ فديتموه بمهج أرواحكم، وقدمتم -ولا زلتم- الغالي والرخيص، وجُدتم بأنفسكم حينما تسابق الكثير إلى تقاسم كعكة أشلاء وطن ممزق وجريح، لكنكم كنتم في مقدمة الصفوف دروعاً واقية للشعب اليمني من بطش الخائنين وكيد المتآمرين. لم يقبلوا بكم يوماً وحاربوكم على كل صعيد، وأبعدوكم من مؤسسات الدولة لكنكم كنتم الأمناء عليها وحراسها، وصُنتموها من كل متهبش ومتفيد. حتى وهم يمنون على الوطن ببعض المختطفين بعد تصف ....عرض المزيد
إعلن معنا