الإثنين 22-01-2018 : 5 - جمادي الأول - 1439 هـ

١٨٧حالة انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بعمران خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين

الخميس 07 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 01 صباحاً / التجمع اليمني للاصلاح - متابعات
عدد القراءات (155)

ارتكبت مليشيات الحوثي ١٨٧ حالة انتهاك مختلفة في محافظة عمران خلال شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري ٢٠١٧.

وبحسب التقرير، فإن جرائم الحوثي وانتهاكاته خلال الشهرين الماضيين بمحافظة عمران تنوعت بين جرائم ضد الطفولة، واعتداءات على الأشخاص، والحقوق والحريات، والممتلكات الخاصة والعامة، وتقويض سلطات الدولة.

وأوضح التقرير أن الإعتداء على الأشخاص تصدّر قائمة الانتهاكات بعدد ٨٨ حالة، ما نسبته ٤٧% من إجمالي الحالات، كما جاء الاعتداء على الطفولة ثانيا بــ ٣٦ حالة وبنسبة ١٩% تقريبا، يليه الحقوق والحريات بــ ٣٣ حالة، وبنسبة ١٨% تقريبا، وتقويض سلطات الدولة بــ ٢٥ حالة انتهاك، وأخيرا الاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة والمرافق الحكومية بــ ٣ حالات، كما قامت المليشيات بارتكاب حالتي انتهاك في مجالات أخرى.

وأشار التقرير -في ختامه- إلى حالة الاستهتار التي تتعامل بها مليشيا الحوثي مع الاتفاقيات والمعاهدات المتصلة بحقوق الإنسان، والتحدي الصارخ لكل الأعراف والقوانين الدولية.

يأتي هذا التقرير بالتزامن مع حملة حقوقية نظمتها ٧٠ منظمة حقوقية يمنية تعمل في مجال حقوق الإنسان، طالبت خلالها المفوضية السامية لحقوق الإنسان باستمرار مهام اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن.

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
إليكم أيها الإصلاحيون..
إليكم أيها الإصلاحيون ألف سلام..تماسكتم حينما تفرق الناس، وصمدتم في وجه أعداء الوطن حين تخاذل الناس، ودافعتم عن وطنكم حينما باعه اللؤماء في سوق النخاسة. بكم انتصر وطنكم؛ فديتموه بمهج أرواحكم، وقدمتم -ولا زلتم- الغالي والرخيص، وجُدتم بأنفسكم حينما تسابق الكثير إلى تقاسم كعكة أشلاء وطن ممزق وجريح، لكنكم كنتم في مقدمة الصفوف دروعاً واقية للشعب اليمني من بطش الخائنين وكيد المتآمرين. لم يقبلوا بكم يوماً وحاربوكم على كل صعيد، وأبعدوكم من مؤسسات الدولة لكنكم كنتم الأمناء عليها وحراسها، وصُنتموها من كل متهبش ومتفيد. حتى وهم يمنون على الوطن ببعض المختطفين بعد تصف ....عرض المزيد
إعلن معنا