الجمعة 18-08-2017 : 25 - ذو القعدة - 1438 هـ

"أبو المساكين" الشيخ المؤيد في ذمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء

السبت 12 أغسطس-آب 2017 الساعة 03 مساءً / الاصلاح نت - متابعات
عدد القراءات (1449)

   

توفي اليوم السبت في مكة المكرمة الشيخ محمد المؤيد بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز الثمانين عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء.

ويعد الشيخ المؤيد من رواد العمل الخيري في اليمن يطلق عليه لقب "أبو المساكين" أسس العديد من الأعمال الخيرية أبرزها مركز الإحسان الخيري لكفالة الأيتام في صنعاء، وجمعية الأقصى للعمل الخيري في فلسطين.

تم اعتقال الشيخ المؤيد في عام 2003 في ألمانيا وتسليمه للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة كيدية، وتم الإفراج عنه في 2009 بعد إثبات براءته من تلك التهمة وخرج يعاني الكثير من الأمراض من السجون الأمريكية.

وبعد عودته إلى اليمن واصل مسيرة العطاء دون ملل او كلل وفرح لعودته معظم اليمنيين.

وكان مركز الإحسان الذي يديره الشيخ محمد المؤيد يكفل آلاف الأسر ويقدم الخبز والعلاج يومياً لأكثر من تسعة آلاف أسرة.

 
مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
سلطة العصابة..
إذا أردت أن تفرق بين سلطة الدولة والسلطات التي تحاول أن تنافسها أو تحل محلها، فانظر إلى حقوق الإنسان فإنه كفيل بجعلك تميز بين الدولة والعصابة وإن حاولت أن تتستر. المكان الذي لا يستطيع الإنسان أن يحافظ على حياته إلا إذا تنازل عن حقوقه وكف عن المطالبة بحريته لا يمكن أن يكون محكوماً بدولة، والذين يحرمون على الإنسان - بعد اختطافه- التواصل مع أهله ومع العالم لا يستطيعون أن يكونوا إلا عصابة تتواجد خارج القانون وتناضل بتوحش ضد الناس. في صنعاء هناك أشخاص اختفوا في ظروف غامضة، ولمدة أشهر بقي مصيرهم مجهولاً ثم قيل إنهم على وشك أن يحاكموا .. يا للعجب من يحاكمهم! ال ....عرض المزيد
إعلن معنا