الأربعاء 13-12-2017 : 24 - ربيع الأول - 1439 هـ

"أبو المساكين" الشيخ المؤيد في ذمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء

السبت 12 أغسطس-آب 2017 الساعة 03 مساءً / الاصلاح نت - متابعات
عدد القراءات (2026)

   

توفي اليوم السبت في مكة المكرمة الشيخ محمد المؤيد بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز الثمانين عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء.

ويعد الشيخ المؤيد من رواد العمل الخيري في اليمن يطلق عليه لقب "أبو المساكين" أسس العديد من الأعمال الخيرية أبرزها مركز الإحسان الخيري لكفالة الأيتام في صنعاء، وجمعية الأقصى للعمل الخيري في فلسطين.

تم اعتقال الشيخ المؤيد في عام 2003 في ألمانيا وتسليمه للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة كيدية، وتم الإفراج عنه في 2009 بعد إثبات براءته من تلك التهمة وخرج يعاني الكثير من الأمراض من السجون الأمريكية.

وبعد عودته إلى اليمن واصل مسيرة العطاء دون ملل او كلل وفرح لعودته معظم اليمنيين.

وكان مركز الإحسان الذي يديره الشيخ محمد المؤيد يكفل آلاف الأسر ويقدم الخبز والعلاج يومياً لأكثر من تسعة آلاف أسرة.

 
مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
الانقلاب الوقح..!
هاهم الحوثيون قد شرعوا بتزيين شوارع العاصمة صنعاء بالخرق الخضراء والبيضاء احتفاءً بالمولد النبوي الشريف -على صاحبه أفضل الصلاة وأتم التسليم. أما هديتهم للشعب اليمني بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا فلم تكن جنوحهم للسلم والإعلان عن قبولهم الدخول في مفاوضات سياسية جادة مع الشرعية لوقف الحرب ووضع حد لمعاناة اليمنيين، أو مسارعتهم لوقف انهيار العملة المحلية والتلاعب بالأسعار، وتغوَل الفساد، والكف عن نهب المال العام وإطلاق مرتبات الموظفين، أو منع السوق السوداء وعودة الجاهزية لمؤسسات الدولة لخدمة المواطن وإعادة ثقته بها. كلا... لا شيء من ذلك، وحاشاهم أن يتذكروا ....عرض المزيد
إعلن معنا