الثلاثاء 24-10-2017 : 4 - صفر - 1439 هـ

"أبو المساكين" الشيخ المؤيد في ذمة الله بعد حياة حافلة بالعطاء

السبت 12 أغسطس-آب 2017 الساعة 03 مساءً / الاصلاح نت - متابعات
عدد القراءات (1797)

   

توفي اليوم السبت في مكة المكرمة الشيخ محمد المؤيد بعد صراع مرير مع المرض عن عمر يناهز الثمانين عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء.

ويعد الشيخ المؤيد من رواد العمل الخيري في اليمن يطلق عليه لقب "أبو المساكين" أسس العديد من الأعمال الخيرية أبرزها مركز الإحسان الخيري لكفالة الأيتام في صنعاء، وجمعية الأقصى للعمل الخيري في فلسطين.

تم اعتقال الشيخ المؤيد في عام 2003 في ألمانيا وتسليمه للولايات المتحدة الأمريكية بتهمة كيدية، وتم الإفراج عنه في 2009 بعد إثبات براءته من تلك التهمة وخرج يعاني الكثير من الأمراض من السجون الأمريكية.

وبعد عودته إلى اليمن واصل مسيرة العطاء دون ملل او كلل وفرح لعودته معظم اليمنيين.

وكان مركز الإحسان الذي يديره الشيخ محمد المؤيد يكفل آلاف الأسر ويقدم الخبز والعلاج يومياً لأكثر من تسعة آلاف أسرة.

 
مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
سؤال اللحظة!
سؤال اللحظة الذي سيتبادر إلى ذهن المتابع للوهلة الاولى لحقيقة ما يجري في البلاد.. لماذا يُستهدف الإصلاح بكل هذه الحملة المسعورة والممنهجة وفي هذا الظرف الحساس الذي تعيشه البلاد؟! طبيعة السؤال ذاته تقود المتابع الواعي إلى تتبعٍ منطقيٍ لمواقف الإصلاح في المقام الأول, ثم النظر الى ظرف البلاد ثانياً, بما يجعل المتابع المنصف والمحايد أمام حقائق لا يمكن تغافلها أو القفز عليها بأي حال من الأحوال. وهنا وأمام ما يحدث.. فما من شك أن الإصلاح بات يمثل في هذه الأثناء رافعة سياسية للمشروع الوطني بكل ما تعني الكلمة من معنى, يعود ذلك الى تجذر الحزب في الوعي السياسي الي ....عرض المزيد
إعلن معنا