الجمعة 03-05-2024 14:07:19 م : 24 - شوال - 1445 هـ
آخر الاخبار

الهاشمية السياسية وتدمير اليمن أرضا وإنسانا.. الحلقة الثالثة والاخيرة

السبت 27 إبريل-نيسان 2019 الساعة 10 مساءً / الاصلاح نت خاص - أ. عبد العزيز العسالي



هذه هي الحلقة الثالثة والأخيرة، وهي في نظري أهم من الحلقتين السابقتين، للاعتبارات التالية:

1ــ ستحدد مفهوم "الهاشمية السياسية".

2ــ ستكشف بعض خطط الهاشمية السياسية في اختراق النظام الجمهوري.

3ــ ستتناول أهم وأبرز العوامل التي ساعدت الهاشمية السياسية.

4ــ تسليط الضوء على أخلاقيات الهاشمية السياسية.

5ــ استعراض موجز لمظاهر تدمير اليمن حضارة وإنسانا وخصوصا بعد الانقلاب الإجرامي ضد الشرعية السياسية وخيارات الشعب اليمني.

ونظرا لاتساع الموضوع والذي قد يترهل جدا، حاولنا لملمة أطرافه وتقديمه في التساؤلات التالية:

ــ ما المقصود بالهاشمية السياسية؟
ــ متى بدأ الاختراق؟
ــ ما هي العوامل التي رسخت الاختراق؟
ــ ما العوامل التي ساعدت الهاشمية السياسية في هذا الصدد؟

أولا، ما المقصود بالهاشمية السياسية؟

ــ تحديد مفهوم الهاشمية السياسية له أهميته، ذلك أن إطلاق التعميم من البعض يسيء إلى كل الأسر المنتسبة إلى قريش، هاشمية أو علوية أو عباسية وهذا يعني:

1ــ ظلم وإجحاف بل ومجانب للموضوعية التي رسمها القرآن على لسان رسول الإسلام. قال تعالى: {ولا تزر وازرة وزر أخرى}.

ــ التعميم بإلقاء التهم يأباه التشريع الإسلامي الذي علمنا، {ولا يجرمنكم شنآن قوم على ألّا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى}.

2ــ أغلب الأسر الهاشمية قدمت خيرة رجالها شهداء خلال الثورات اليمنية، بدءًا من عام 1948، مرورا بثورة 1955، وصولا إلى ثورة سبتمبر 1962، وأثناء الدفاع عن الجمهورية، وانتهاء بثورة 11 فبراير السلمية، والوقوف في وجه الانقلاب
(الحوثهاشميسياسي) دفاعا عن النظام الجمهوري، وكفى بهذا ظلما.

وعليه، فإن تحديد مفهوم الهاشمية السياسية أصبح ضرورة موضوعية.

إذن، ما المقصود بالهاشمية السياسية؟ الجواب: مفهوم الهاشمية السياسية يعني أنها جماعة عقدية أيديولوجية متطرفة تعتقد:
ــ أن الله منحها الحق الإلهي في الحكم.
ــ وأن تصعيد الإمام الهاشمي هو إقامة الشرع.
ــ وأن وجود الإمام هو هدف وغاية.
ــ وأن من ينازعها في هذا هو كافر مباح الدم والعرض والمال.
ــ وأن من لم يبايع الإمام أيضا حلال الدم والعرض والمال.
ــ وأن من حقها أن تمارس كل الأساليب الإجرامية في سبيل الوصول إلى الحكم.

ثانيا، متى تم الاختراق ولم؟

1ــ حسب الأب الروحي للثورة اليمنية ومن في فلكه من التيار الجمهوري المدني والذي اتفق مع تيار جمهورية العسكر ألّا يعاقب أيا كان ممن شاركوا في حكومة بيت حميد الدين، ومن ثبت تورطه في عمل عسكري ضد الثورة يحاكم محاكمة عادلة.

2ــ الذي حصل أن فريق جمهورية العسكر ارتكب حماقات بل جرائم قتل فوري بدون محاكمة وبدون رويَّة، بل طالت يد جمهورية العسكر أناسا ثوارا فقُتلوا ظلما، كعبد الله عبد الكريم الوشلي وابن عاطف المصلي وغيرهما.

3ــ هنا تراجعت الأسر الهاشمية الثائرة خطوات إلى الوراء.

4ــ فلول الملكية تواصلت مع بعض هذه الأسر، علما بأن أكثر هذه الأسر تحلت بالصمت.

إذن، كانت تلكم البدايات الأولى لفكرة الاختراق.

ثالثا، العوامل التي ساعدت الهاشمية على الاختراق، فنقول:

1ــ العامل الأول: مراهقة اليسار القومي

ــ وصل السادات، نائب الرئيس ناصر، إلى صنعاء وأعلنها حربا مع زعيمه ناصر ضد السعودية وضد الهاشمية.
ــ لم يفلح تيار الجمهورية المدني وهو يناشد السادات وناصر والسلال وأنصار ناصر.

انتبه أيها القارئ، قلت أنصار ناصر أي أنه لا يوجد تنظيم ناصري وإنما تم إعلان التنظيم الناصري عام 1971م بعد الثورة بتسع سنوات تقريبا.

ــ لقد ارتكب اليسار المراهق فكريا وسياسيا جرائم قتل ظلما وعدوانا.

ــ كان ذلكم هو العامل الأول الذي خدم الهاشمية السياسية في إعادة تموضعها.

ــ اليسار القومي لم تقتصر فوضاه على هذا المجال فحسب، وإنما ارتكب وقاحات أسوأ وهي إعلان الصراع الجهوي الطائفي بين الشافعية والزيدية، وكانت هذه من بركات السادات وعبد الرحمن البيضاني تقربا من الزعيم ناصر ولو على حساب تمزيق النسيج المجتمعي في اليمن.

2ــ العامل الثاني: دعم القرمطية

ــ اتجهت المراهقة القومية لاهثة في تشمم التاريخ العتيق والذي قال إن علي بن الفضل الذي حارب الهاشمية السياسية كان قرمطيا.

ومن هنا تم إحياء فكرة القرمطية بلا وعي بتاريخ الهاشمية السياسية التي تلبست القرمطية ووظفتها لصالحها.

وإن قضاة هاشميين تقرمطوا عنادا لأحمد يا جناه، وإن قضاة وعلماء قرامطة منذ قرون طويلة خدموا حكام الهاشمية السياسية وشرعوا لهم أشياء لم يعرفها حكام الهاشمية (الاحتفال بالغدير في 18 ذي الحجة نموذجا)، وقد بدأ هذا منذ القرن العاشر الهجري، وكان الإمام يحيى حميد الدين أول من أحيا هذا العيد في صنعاء بعد انقطاع، حسب مذكرات الإرياني، وأن الإمام يحيى، والذي وصفه البعض بأنه الفقيه العلامة المجتهد الوحيد في الشرق العربي، هذا الفقيه يقول عن يوم الغدير إنه يوم صُقِل فيه سيف الخلافة، أي يوم استشهاد الفاروق.

وعليه، فالمراهقة القومية لا تدرك أن الهاشمية السياسية
قد تقرمطت.

باختصار، ما إن عملت القومية على إذكاء الفكر القرمطي فكان رد الفعل أن اتجهت الهاشمية السياسية في خطين: الخط الأول، تقمص القرمطة، بل وتحريك القرامطة أن ينضووا تحت مظلة الثورة والقومية مشيدين بالقومية، ونجحت الهاشمية، ثم اتجهت الهاشمية السياسية لتشويه الثورة ووصمها بالقرمطة.

الخط الثاني، تحريك البيوت الهاشمية الملتزمة دينا وسلوكا بعيدا عن الهاشمية السياسية، حيث وجهت الخطاب إليها بأن الثورة ما جاءت ضد الظلم وإنما ضد الدين والشريعة.

ــ لم يقتصر خطاب الهاشمية السياسية على البيوت الهاشمية فقط، وإنما وصل خطابها إلى القبيلة التي طالتها سيوف علي بن الفضل، بل وصل خطاب التنفير من الثورة إلى كثير من المتدينين غير الهاشميين، وكان هذا نجاح آخر للهاشمية السياسية ضد الثورة وفي صفوف حماة الثورة، غير أن التأثير كان محدودا.

3ــ العامل الثالث: التسوية السياسية

ــ التسوية السياسية في فترة الجمهورية الثانية عهد القاضي الإرياني رحمه الله، والذي كان رائد التوجه المدني، حيث رفع شعار "اليمن يسع الجميع"، وإن كل من حارب مع الملكية يعود إلى اليمن عدا بيت حميد الدين.

ــ عادت الهاشمية السياسية ببرنامج وخطة ممرحلة أفقيا ورأسيا، فحصل منها حركات مريبة ضد النظام الجمهوري وتم استبعاد شخصيات محددة، لكن الخط العميق ماشي في طريقه المرسوم ومنها:

ــ محو آثار القومية ودعوتها القرمطية من جهة، بهدف اكتساب زخم ديني واجتماعي.

ـ من جهة أخرى عملت الهاشمية السياسية على ترسيخ القرمطة حتى تصل إلى أهدافها فهي تأكل مع الذئب وتصرخ مع الراعي.

لدينا معلومات خاصة كثيرة جدا في هذا الصدد، لكن سأنقل النقاط التالية:

ــ تم تزويج شخصيات باطنية قرمطية من طائفة السنة تخديرا وتمويها أنهم سنة.
ــ في ذات الوقت تم تزويج نفس الأشخاص من بيوت قرامطة سرا وتم الاعتناء بأبناء القرمطيات ومكنوهم من إرث أموال آبائهم ومن ثم توظيفهم في مفاصل القرار (الدولة العميقة) جيشا وأمنا واستخبارات وتجارة ودبلوماسية، وفي الظاهر هم من آباء سنة.

ــ مما ساعد على ترسيخ الاختراق هو تسامح الدولة.

ــ تقرب القرامطة نحو القبيلة وصاهروها وتم التشبيك. صحيح أن هذه الوسيلة قليلة لكنها أثرت إيجابا في العلاقات القبلية والعسكرية والسياسية والاجتماعية والتجارية.

ــ كان الإعلام في عهد الإرياني يصب في ذات الاتجاه، مناوئا للتوجه المدني الناشئ، متباكيا على جمهورية العسكر، وهذا أدى إلى تغييب أي برامج إعلامية تثقيفية حول الثورة والتوعية بخطورة الهاشمية السياسية، بل إن عددا من رجالات الإعلام هاشميون بقميص قرمطي ثوري.

4ــ الحرب بين الشطرين:

ــ احتدام الحرب الباردة أولا بين الشطرين، ثم الحرب العسكرية الحدودية بين الشطرين من جهة، وإنشاء ما يسمى بالجبهة التي تسللت من الجنوب إلى الشمال والتي بدأت بتصفيات جسدية للمشايخ في الشمال من جهة أخرى، وقد كانت القرمطة حاضرة هنا بقوة. كل هذا صب في خدمة الزي الديني لدى الهاشمية السياسية.

باختصار، نحن إزاء غياب تام لأي تثقيف حول خطورة الهاشمية السياسية، بل إن ما حصل هو العكس، أعني أن الهاشمية أصبحت ماسكة زمام التوجيه مع علماء الشريعة، متماسكة مع القبيلة ضد الشيوعية والقرمطية والقومية... إلخ، وهذه المصطلحات كلها بطبيعة الحال متنافرة مع القبيلة وتدين المجتمع.

5ــ عهد الجمهورية الثالثة:

عهد رئاسةالحمدي رحمه الله، فحصل سوء تفاهم مع القبيلة، وهنا بادرت الهاشمية السياسية متعاونة مع القبيلة، فتم تكثيف حضور عناصر الهاشمية في الدولة العميقة بقميصين هاشمي وقرمطي في آن، موظفة النص: {وحبل من الناس}.

6ــ عهد عفاش:

ــ لقد كان عفاش على دراية بخفايا الأمور لكنه تعامل مع الواقع، وانظر نموذجا معروفا (علي الشاطر)، صعد عفاش والشاطر في التوجيه المعنوي، واستمر حتى مجيء هادي.

فيا ترى ما الذي سيفعله الشاطر خلال هذه المدة تجاه الدولة العميقة؟ أو في المكان الذي يريد؟!

موقف نزِقٌ للهاشمية السياسية:

ــ وجدت الهاشمية السياسية أنها قد وصلت إلى مستوى من القوة في منتصف ثمانينيات القرن العشرين، فكاشفت عفاش بتوجهها الهاشمي السياسي فطلبت من عفاش أن يمكنها أكثر مقابل أنها ستبايعه حاكما أبديا، فرد عليهم: انشطوا تحت المذهب الزيدي وستأتي ظروف.

7ــ المستوى الخارجي:

كانت تلكم الخطوات قد اتخذتها الهاشمية السياسية على مستوى الداخل اليمني، فماذا عن الدور الخارجي؟

1ــ استغلوا مكانتهم كنازحين مظلومين سيما في الخليج، حيث البزنس، ودخولهم عالم التجارة، موظفين علاقاتهم مع بقية الحكام العرب وبواسطتهم مع منظمات أوروبية ومطابخ مفاصل القرار هناك.

ــ ألا ترى أيها القارئ أن عناصر الهاشمية السياسية من الجنسين حاليا مع المنظمات الدولية بل ويرافعون أمام مجلس الأمن الدولي أقوى من الدولة الشرعية.

2ــ ربيع الهاشمية السياسية:

ــ مثلت ثورة إيران بقيادة الخميني الذي رفع شعار الثورة الإسلامية، وأعلن طرد السفارة الصهيونية من طهران وأعلن العِداء للبيت الأبيض... إلخ الشعارات حينها، مثلت إلهاما للهاشمية السياسية في اليمن.

ــ تنفست الهاشمية السياسية وبدأت بترتيب أوراقها مستلهمة حركة التنظيم الخمينية فأرسلت بعض عناصرها للتدريب، وفي الوقت نفسه تحرك رجالات الهاشمية ذوو المناصب السياسية والقبلية والأكاديمية والتجار وجلبوا الدعم، وبدأ تكوين ما عرف بالشباب المؤمن.

وقد أقر عفاش بلسانه بأنه كان يقدم الدعم الشهري أربعة ملايين ريال للشباب المؤمن، ثم بعد أشهر تلافى هذه الفضيحة حيث صرح بأنه كان يقدم 400 ألف ريال شهريا.

السؤال: لماذا عفاش يقدم هكذا مال ثم يقوم بحروب صعدة؟

3ــ تمكين الشيعة في العراق:

ــ قادت أمريكا تحالفا أوروبيا انتهى باحتلال العراق وتمكين إيران والشيعة من قيادة الدولة في العراق.

باختصار، كانت ثورة إيران واستلام الشيعة للحكم في العراق وإعلان الطائفية وتغذيتها عوامل قوية في تحفيز الهاشمية السياسية في اليمن.

4ــ تسريب.. وتصريح:

أ- التسريب:

كشفت مجلة المستقبل العربي، الصادرة عن مركز دراسات الوحدة العربية، في أحد أعدادها منتصف عام 2005 تقريبا**، عن تسريب معلومات أمنية خطيرة، وخطورتها تعود إلى مصدر المعلومات المتمثل في مؤسسة الأمن القومي الأمريكي، أي الدولة العميقة، وإن شئت قل مطبخ قرارات البيت الأبيض ووزارة الدفاع الأمريكية.

ــ الملف الذي نشرته المجلة كبير لكن تم ترجمة ما يتعلق بالجانب الديني في الوطن العربي وخلاصته:

ــ أن المركزية الأوروأمريكية اتخذت قرارا بدعم تيارات دينية منسجمة مع التوجه الإنساني الأوروأمريكي، وأن الغرب سيغض الطرف عن شتائم هذا التيار والتي تشوه صورة الغرب، معللا أن التغاضي الغربي يأتي تماشيا مع احترام حقوق هذه الجماعات الدينية حيث يجب دعمها كونها أقليات.

ب- التصريح:

ــ تزامن مع التسريب الآنف تصريح لشبلي تلحمي مستشار بوش الابن لشؤون الشرق الأوسط.

ــ كان تصريح المستشار في كتاب له بعنوان "المسار.. عواقب الحرب وخيار السلام"، ناقش فيه أشياء عدة، منها: أنه لا بد من خلق كيانات دينية موازية ضد كيان حماس، طبعا ذكر حماس هنا هو للتمويه على المثقف العادي، والحقيقة هي ضد كل الحركات الإسلامية المعتدلة والتي تعتبر حماس بمثابة رأس رمح الحركات الإسلامية الحالمة بمشروع الحرية والمساوة والمواطنة في طريق مستقبل أفضل.

ــ لقد تحدث تلحمي بعبارات فحواها أن حماس تدعي أنها تنموية، وأن منظمة التحرير الفلسطينية غير قادرة على مناوءة حماس، وإنما في خلق كيانات دينية موازية في الشعار مخالفة في الهدف، وإن هذا كفيل في إفساد فكرة الحركة الإسلامية.

باختصار، تجلى المسرح الأوروأمريكي في الوطن العربي عن كيانات موازية شيعية، داعش، دولة إسلامية، أنصار الله، أنصار الشريعة، قاعدة. غير أن التوجه الغربي هو تمكين التشيع فقط، أما بقية الكيانات فهي بمثابة زيت وبصل وبهارات لإنجاح الطبخة.

وعليه، لا غرابة أن يمسي مصطلح داعش بالعراق والعالم يقف مشدوها إزاء المصطلح، لكن المصطلح أصبح مفهوما واضحا وجاهزا عند الهاشمية السياسية الحوثية في اليمن، الأمر الذي يعطينا دلالة بأن التشيع العراقي والتهشم السياسي في اليمن يشربان من مستنقع واحد.

5ــ أقوى عوامل التمكين في الداخل اليمني:

ــ جرائم عفاش ضد الشعب اليمني بالمئات، وتمكين الهاشمية إحدى هذه الجرائم.

ــ جسد عفاش المخطط المركزي الأوروأمريكي فعمل على تنمية وتدريب وتمكين وصولا إلى تسليم كل مقدرات الدولة للهاشمية السياسية لضرب خيار الشعب في مخرجات الحوار الوطني والشرعية السياسية.

ــ ما يلفت النظر هو أن المخطط المركزي الأوروأمريكي المتمثل في إشعال الحرب الطائفية في بغداد قد تأخر تنفيذه إلى أواخر عام 2005.

بخلاف اليمن فإن عفاش كان هو السباق لإطلاق الحرب الطائفية التدريبية بدءًا من الثلث الأول للعام 2004، تأمينا للكرسي والتوريث، ولو كان الثمن هو القضاء على النظام الجمهوري.

ــ اعترف مؤسسو الشباب المؤمن بدور الثورة الإيرانية وخطوط العلاقات في تحريك الهاشمية، واعترفوا بدعم عفاش ماليا، واعترف هو أيضا بالدعم المالي تمكينا للهاشمية.

ــ اعترف مؤسسو الشباب المؤمن بانقلاب عفاش عليهم لأنهم زنابيل ومكّن للقناديل الهاشمية.

6ــ تلون الحرباء كسبا للعلاقات:

ــ تستميت الهاشمية السياسية افتخارا وحفاظا على مخزون تاريخي ذرائعي برجماتي مطاط دينيا وسياسيا واجتماعيا وفكريا وثقافيا، وأصبح هذا لديها خلقا وراثيا ينتقل عبر الجينات، إنه خلق التلون بلون الحرباوات بل وأكثر منها، والشعار: اليوم لها كذبة، وغدا لها كذبات. لماذا؟ الجواب: الدين دين الهاشمية، دين جدها النبي، تتصرف به كما تريد.

ــ الدين عند الهاشمية السياسية تفصله كيف تشاء وإن كان زيا هزليا انطلاقا من عقيدتها أن من حقها كـ"وارث" للنبوة أن تفصل الدين والمعتقد كيف تشاء المهم النتيجة (إمامة).

ــ من جهة أخرى لا غرابة إن طالعتنا الهاشمية السياسية، تارة باطنية قرمطية، وأخرى هادوية، وثالثة اثنا عشرية، وتارة زيدية، وتارة قومية، وخامسة ماركسية، وسادسة فارسية.

الشواهد كثيرة:

1ــ أبرز شاهد صادر عن شخصية من العيار الثقيل أدبا ومكانة في الفقه الشرعي تبوأت منصب وزير الخارجية في حكومة الجرف بعد ثورة سبتمبر 1962م.

ــ عام 1970 حصلت التسوية بين اليمن وفلول الملكية وأصبحت هذه الشخصية عضوا في أعلى هيئة في الجمهورية، ولأنها لم تتمكن من فرض العنصرية الهاشمية وربما أحست أن السعودية خذلتهم حينها، فأرسل الهاشمي الملكجمهوري قصيدة طويلة للملك فيصل قال فيها:

قل لفيصل والقصور العوالي
إننا نخبة أباةٌ أشاوس
سنعيد الإمامة للحكم يوما
بثوب النبي أو بثوب ماركس
فإذا ما خابت الحجاز ونجدٌ
فلنا إخوة كرامٌ بفارس

على أن القصيدة تضمنت فتوى للإمامي -وجوبا- أن يكون اشتراكيا لأجل الإمامة.

فإذا كان هذا حال فقيه أديب شاعر من القطع الكبير ها هو يفصل الدين والشرع والقيم والمبادئ كما يحلو له.

هذا التلون البرجماتي كفيل بأن ينبطح بل ويسقط متوحلا في أسوأ المستنقعات في سبيل الإمامة والتي سيتربع من خلالها على الرقاب وامتصاص عرق المجتمعات باسم السماء.

2ــ شاهد طازج: أعلنت مجلة تايم الأمريكية أن رضية المتوكل ضمن قائمة مئة شخصية كانت الأكثر تأثيرا العام الماضي.

للقارئ أن يتخيل ذلك التأثير عند دعاة الموضوعية من جهة، ودعاة الحق الإلهي من جهة أخرى، ويقول سبحان من جمع الديمقراطية والثيوقراطية في مستنقع عماية الشهوات.

ــ ليت الهاشمية السياسية اثني عشرية؟ لأنها تعتقد عدم القتال إلا مع المهدي، لكن الهاشمية السياسية تأخذ البطنين من الاثني عشرية وسب الصحابة، وتأخذ القتل لكل من لم يبايعها من كتاب الرسي.

7ــ النتيجة المكارثية:

ــ خلاصة الأطماع والأحقاد تكشفت سوأتها القبيحة والقذرة في تدمير اليمن أرضا وإنسانا طيلة 1100 عام.

ــ ثم ثمانية أعوام ثورة مضادة للنظام الجمهوري.

الدمار الشامل:

وأسوأ وألعن وأقذر دمار ارتكبته الهاشمية السياسية في الآونة الأخيرة ضد اليمن إنسانا وحضارة هو الانقلاب على الشرعية الدستورية ومخرجات الحوار الوطني والمبادرة الخليجية والشرعية الدولية.

الأسوأ مما سبق:

1ــ قتل آلاف الأبرياء نساء وأطفال وعجزة ومواطنين أبرياء لا ذنب لهم إلا أنهم دواعش زنابيل.. من قال دواعش؟ الجواب: إنهم لم يقولوا سيدي.

2ــ آلاف القتلى.

3ــ آلاف الجرحى.

4ــ مئات المعاقين كليا.

5ــ آلاف المعاقين جزئيا.

6ــ آلاف المعتقلين منذ خمس سنوات بلا ذنب.

7ــ عشرات ماتوا تحت التعذيب في المعتقلات حتى الموت.

8ــ محاكمة العشرات بتهم كاذبة وواهية على مرأى ومسمع من دعاة حقوق الإنسان.

9ــ نسف عشرات المنازل يمتلكها مواطنون لا ذنب لهم.

10ــ نهب ممتلكات الدولة ومقدراتها.

11ــ تدمير البنية التحتية للدولة من تعليم وصحة وخدمات صرف صحي وكهرباء... إلخ.

12ــ تسببت الهاشمية الإجرامية في التدخل الإقليمي والذي دمر تحصينات الانقلابيين داخل المنشآت والمباني وغيرها من المرافق، ذلك أنه لولا انقلاب الهاشمية ما حصلت هذه الكوارث.

13ــ إلحاق خسارة اقتصادية تتجاوز 400 مليار دولار.

14ــ قصف بمختلف الأسلحة الثقيلة الكاتيوشا والهاوزر والدبابات على المدن الآهلة بالسكان.

15ــ تمزيق النسيج المجتمعي بإعلان الحرب الطائفية القذرة وهذا له آثاره الخطيرة حاليا ومستقبلا.

ومع كل ذلك نقول للهاشمية الانقلابية: هيهات أن يخصع شعب اليمن هيهات هيهات..
الشعب اليمني لن ينخدع بعد اليوم، وها هو مصمم أن يدفن فكرة التعالي السلالي التي دمرت اليمن إنسانا وحضارة، والله ناصر المظلومين.

شبت عن الطوق أرضي يا مراوغها
فانظر لدجلك كهانا وغلمانا

النصر والمجد للشعب اليمني الحر.. والخزي والعار لدعاة التسيد الإبليسي الفرعوني، وليخسأ كل من جعلوا أنفسهم أدوات تنتعلها الهاشمية السلالية.

ــــــــــــــــ
** لم أعد أتذكر رقم العدد لمجلة المستقبل العربي لأن الهاشمية السياسية فرضت علينا نزوحا بالأرواح تاركين المكتبة.

كلمات دالّة

#مليشيا_الحوثي