الإثنين 25-06-2018 07:16:52 ص : 11 - شوال - 1439 هـ
آخر الاخبار

نشطاء يطالبون بالإفراج عن القيادي بإصلاح حضرموت

الإثنين 11 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - متابعات / الصحوة نت
عدد القراءات (180)

 

 

لاقت حملة المطالبة بالإفراج عن القيادي في حزب الإصلاح بمحافظة حضرموت عوض الدقيل، وتطبيق قرار النيابة بإطلاق سراحه تفاعلاً واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي

ورصد موقع "الصحوة نت" بعض تغريدات الناشطين على موقع تويتر وفيس بوك التي طالبت بسرعة الإفراج عن "الدقيل".

ودعا الناشط عبدالله خالد، في تغريدة له، الحكومة والسلطات المحلية والجهات ذات العلاقة، التدخل المباشر لإعادة الاعتبار للقضاء في ‎حضرموت والسعي الجاد للإفراج عن الأبرياء المعتقلين في ‎المكلا.

من جهته قال الصحفي عارف بامؤمن، "عامان مرت والأستاذ عوض الدقيل خلف القضبان بلا تهمة ورغم قرار النيابة الجزائية بالإفراج عنه إلا أن الجهات المعنية ترفض تنفيذ القرار".

من جانبه قال الصحفي حسن الفقيه في تغريدة له على تويتر، "‏بعد عام وثمانية أشهر تقريبا "600يوم" من اعتقال المهندس عوض الدقيل تبين أنه بريء بقرار من النيابة الجزائية بالمكلا".

وفي السياق ذاته.. قال الصحفي خالد الشودري، ‏"يأتي رمضان ثالث يقضيه المعتقل البريء والشخصية الاجتماعية المحبوبة عوض الدقيل بعيداً عن أفراد أسرته".

أما الناشط صالح بامخشب.. فوجه رسالة إلى محافظ حضرموت ومدير الأمن قائلا "إلى محافظ حضرموت ومدير الأمن: أفرجوا عن الأبرياء.. كفاية تعذيب لهم بحرمانهم من ممارسة حياتهم الطبيعية.

وتساءل "لماذا يتم الاحتجاز خارج نطاق القانون؟ لماذا الاستمرار في الاعتقال رغم أوامر النيابة الصريحة ببراءته والإفراج الفوري عنه"؟.

وقال "‏عامان يتجرع فيها مرارة السجن الاستاذ عوض الدقيل، دون ذنب اقترفه، أين منظمات حقوق الإنسان من ذلك؟".

إلى ذلك خاطب الصحفي راضي صبيح، الرئيس هادي في تغريدة له، " يا رئيسنا يا فخامة الرئيس هادي، عوض الدقيل كان مندوباً وحارساً لصندوق انتخابك رئيسا في انتخابات 2012 بالمكلا، هل تنتصر له وتأمر بتنفيذ قرار النيابة بالإفراج عنه؟ هل تعلم أنه أكمل اليوم عامين على اعتقاله، وأهله لا يطالبون بغير تطبيق حكم مؤسسة القضاء.. هل تستجيب؟".

وتابع "يا رئيس ويا حكومة ويا سلطة محلية بحضرموت كفى صمتاً.. تكلموا.. تحركوا...أهالي المعتقلين لا يريدون سوى العدالة وقرار المحكمة لا أحد فوق القانون من ارتكب جرماً يحاسب ومن هو بريء يفرج عنه ويرد له الاعتبار".

وكان ناشطون وصحفيون أطلقوا مساء اليوم حملة إلكترونية، للمطالبة بالإفراج عن رئيس الدائرة المالية والإدارية لإصلاح ساحل حضرموت عوض الدقيل، الذي أكمل اليوم عامين على اعتقاله.

وفي مارس الماضي أصدرت النيابة بالمكلا قرار بالإفراج عن القيادي "الدقيل" وأربعة معتقلين آخرين، إلا أن القرار لم ينفذ بعد.

كلمات دالّة

#الدقيل