الجمعة 19-10-2018 01:58:37 ص : 9 - صفر - 1440 هـ
آخر الاخبار

دائرة المرأة بإصلاح المحويت تقيم أمسية رمضانية لنازحات المحافظة في مأرب

الخميس 07 يونيو-حزيران 2018 الساعة 11 مساءً / الإصلاح نت - متابعات / الصحوة
عدد القراءات (357)

 

نظمت دائرة المرأة بالتجمع اليمني للإصلاح - محافظة المحويت أمسية رمضانية لحرائر المحافظة النازحات في محافظة مأرب.

وفي الأمسية التي حضرها حشد من نساء المحافظة ألقت رئيسة دائرة المرأة الأستاذة /نجود الشيخ / كلمة " هنأت فيها الحاضرات بخواتيم شهر رمضان المبارك ، متمنية من الله العلي القدير ان يجعل شهر رمضان شهر النصر المؤزر على عصابات الحوثيين الانقلابية.

وقالت إن المرأة نقطة مضيئة في المجتمع لها حضورها ودورها في مساهمتها إلى جانب الرجل في مختلف المجالات السياسية والإعلامية الحقوقية ، وأن المرأة يقع على عاتقها دور في معركة استعادة الدولة بصبرها وتحملها تبعات الحرب من تشريد وموت وخوف وفقد من الانقلاب وتبعاته الذي مثّل انتكاسة كبيرة للوطن ومحاولة للعودة باليمن الي عهود الظلام الإمامية.

وأكدت رئيسة المرأة بإصلاح المحويت أن "الواجب علينا أن لا نيأس في استعادة الدولة وتحقيق الحرية والمدنية التي نحلم بها ، كما دعت كافة النساء من عضوات ومناصرات الإصلاح إلى بذل مزيد من الجهد و الدور الايجابي للمرأة في مواجهة تحديات الانقلاب المشؤم الى جانب اخيها الرجل من خلال دعوة الامهات الى الدفع بأبنائهن الى جبهات التحرير أو المشاركة في القوافل الاغاثية للجبهات.

وأشارت إلى وجوب مساندة الرجال في جميع أشكال العمل النضالي وسد فراغات عدة تركها الرجل بسبب الحرب التي شنتها المليشيا الإجرامية على الشعب اليمني ، ومواصلة نضالها ضد الانقلاب الغاشم فهي أم الشهيد وأم المختطف في سبيل استعادة الدولة.

وأوضحت أن المرأة اليمنية أيضا تدفع ضريبة غالية من أجل الوطن، فكان منها الشهيدة في تعز والذي تستهدفهم المليشيا ومهما تحدثنا لن نعطيها حقها.

وجددت دائرة المرأة تمسكها بالثوابت الوطنية والشرعية، مشددة على ضرورة مواصلة النضال حتى تستعاد الدولة من المتمردين الحوثيين ، وقدمت شكرها لدول التحالف العربي والجيش الوطني والمقاومة الشعبية على جهودهم وصبرهم وتحملهم المعاناة في سبيل دحر الانقلاب والعودة باليمن لبناء الدولة الاتحادية وفقا لمخرجات الحوار الوطني.

تخللت الأمسية مسابقات ثقافية وجوائز ، ووصلات إنشادية نالت استحسان وإعجاب الحاضرات.