السبت 22-09-2018 22:13:15 م : 12 - محرم - 1440 هـ
آخر الاخبار

منظمات مدنية تدعو لتقديم الصورة الحقيقية للعالم عن انتهاكات لحقوق الإنسان اليمني

الأربعاء 23 مايو 2018 الساعة 04 صباحاً / الإصلاح نت – خاص/ مارب
عدد القراءات (293)

 

دعت منظمات المجتمع المدني بمحافظة مارب المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج لمضاعفة جهدها في الرصد والتوثيق وتقديم الصورة الحقيقية للعالم عما يجرى من انتهاكات لحقوق الإنسان اليمني جراء استهداف المليشيات الحوثية للمدنيين.

جاء ذلك في بيان أصدرته عدد من المنظمات الحقوقية في محافظة مارب أمس الثلاثاء.

وناشدت تلك المنظمات الحكومة الشرعية ودعتها للنهوض بمسؤوليتها في الجانب الحقوقي وعلى المستويين الداخلي والخارجي، وفي أسرع وقت ممكن ورعاية الضحايا وأسرهم – بحسب البيان.

   

نص البيان 

 

في غمرة احتفالات شعبنا اليمني بذكرى وحدته المباركة، واحتفائه بشهر رمضان المبارك، استقبلت مدينة مارب التاريخية قذيفة صاروخية صوبتها مليشيات الحوثي صوب قلب المدينة المزدحمة بالنازحين من سائر المحافظات، فأردت نحو خمسة من القتلى وأكثر من عشرين من الجرحى.

 

إن هذا الفعل المخالف لكل الشرائع السماوية والتشريعات الوضعية (محلية ودولية) يؤكد على ضرورة أن يقف جميع اليمنيين في وجه مليشيا القتل والدمار حتى ترجع عن غيها وتعود الى صوابها وتخرج من حالة الإدمان لإهلاك الحرث والنسل.

 

إن منظمات المجتمع المدني بمحافظة مارب تعبر عن عميق حزنها وأساها لهذا المصاب الجلل الذي حل بأسر الضحايا (شهداء وجرحى) وتتقدم بواجب العزاء لهم.

وتجدد عزمها على القيام بواجبها الوطني والمهني نحوهم.

 

كما تدعو المنظمات الحقوقية في الداخل والخارج لمضاعفة جهدها في الرصد والتوثيق وتقديم الصورة الحقيقية للعالم عما يجرى من انتهاكات لحقوق الإنسان اليمني.

 

كما تناشد الحكومة الشرعية وتدعوها للنهوض بمسؤوليتها في الجانب الحقوقي وعلى المستويين الداخلي والخارجي وفي أسرع وقت ممكن ورعاية الضحايا وأسرهم.

 

كما نجد في هذه الكارثة فرصة لتجديد دعوتنا وتكرار مناشدتنا للمليشيات الحوثية ان تتوقف عن هذه الممارسات التدميرية لذاتها ووطنها والمحيط الإقليمي والاستقرار الدولي.

ودامت اليمن حرة أبية آمنة مستقرة.

  

منظمات المجتمع المدني بمارب

1- منظمة هود - إقليم سبأ

2- منظمة شاهد للحقوق والتنمية

3- منظمة رقيب لحقوق الإنسان

4- منظمة شهود لحقوق الإنسان

5- منظمة حريتي لحقوق الإنسان