الأحد 16-12-2018 06:29:15 ص : 8 - ربيع الثاني - 1440 هـ
آخر الاخبار

وفاة المختطف رقم 117 في معتقلات المليشيا الحوثية بـ

الإثنين 21 مايو 2018 الساعة 05 مساءً / الإصلاح نت - متابعات/ صنعاء
عدد القراءات (706)

 

توفي أحد المختطفين، في معتقلات مليشيا الحوثي بصنعاء، بعد اختطاف دام نحو ثلاث سنوات.

 

وأكدت مصادر خاصة لــ"العاصمة أونلاين"، أن المختطف، الدكتور محمد غُراب، توفي أمس الأحد، في معتقل الأمن السياسي، الخاضع لسيطرة مليشيا الحوثي.

 

وكان المختطف السابق، في سجون مليشيا الحوثي، الصحفي يوسف عجلان، قد كتب في صفحته عن مأساة وفاة الدكتور محمد غراب في سجون الحوثيين بالقول: "يا قهراً يملئ القلب بأخبارنا المؤلمة، صديقي وجاري العزيز، الدكتور محمد غراب، يصلني الآن خبر وفاته في معتقلات الحوثيين بصنعاء".

 

وأضاف: "محمد .. درسنا سوياً الإعدادية في مدرسة "الثلايا" في منطقة سواد حنش، قبل أن انتقل إلى مدرسة وهو في مدرسة أخرى، لكن بقينا سوياً في حارة متقاربة". مشيرا إلى أن مليشيا الحوثي اختطفته، ووضعته في الأمن السياسي بصنعاء".

 

وتابع: "اليوم يتم إبلاغ أسرته انه توفي بسبب مرض "الكوليرا"، مؤكدا أنه "غير مصدق البتّة انه مات، وأن مليشيا الحوثي قتلته باختطافه وحرمانه من أسرته، وقتلته مرة أخرى بإبقائه في المختطف، وقتلته وقتلت أمثاله الكثير".

 

وتوفي المئات من المختطفين في معتقلات المليشيا الحوثية، في كثير من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، حيث يقبع في معتقلات المليشيا الانقلابية أكثر من 14 ألف مختطف منذ أكثر من ثلاث سنوات، وفقا للتقارير الحقوقية.

وتعددت حالات الوفاة في معتقلات المليشيا الحوثية بين المختطفين؛ فمنهم من توفي تحت التعذيب، ويعد الدكتور محمد غراب الرقم 117 وفاة تحت التعذيب، ومنهم من توفي بسبب مشاكل صحية ونفسية كونهم معتقلين في معتقلات لا إنسانية تفتقر إلى أدنى المقومات الصحية والإنسانية، وبعضهم تم تصفيتهم بالرصاص، بحسب إفادة بعض المختطفين الذين تم إطلاقهم، وسط صمت كبير وغير مبرر للمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والدولية.

 

المصدر: العاصمة أون لاين