الثلاثاء 18-12-2018 20:49:49 م : 10 - ربيع الثاني - 1440 هـ
آخر الاخبار

منظمة تدين استهداف المليشيات الحوثية للأطفال بمحافظة الجوف

الجمعة 27 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً /   الإصلاح نت – خاص/ الجوف
عدد القراءات (450)

   

أدانت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان الجريمة الشنيعة التي ارتكبتها مليشيات الحوثي بمديرية الغيل الجمعة بتاريخ 2018/4/27م بمخيمات النازحين، بعد تعرضها لقصف عشوائي بقذائف "الهاون"، ما أسفر عن إصابة عدد من الأطفال.

وقال بيان صادر عن المنظمة أن قذيفة عشوائية أطلقها الحوثيون تسببت بمقتل عدد من الأطفال.

 وأكدت المنظمة أن هذا الأمر يستدعي من كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وجميع المعنيين الوقوف بحزم ومسؤولية،  لمحاسبة فاعليه وتقديم ملفات بجرائمهم وانتهاكاتهم إلى أروقة القضاء الوطني والدولي لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

 

نص البيان

وقفت منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان على الجريمة الشنيعة التي أرتكبتها مليشيات الحوثي، هذا اليوم الجمعة الموافق 2018/4/27م، بمديرية الغيل، وذلك بإستهدافها تجمعا للأطفال، في مخيمات النازحين، بقصف عشوائي بقذائف "الهاون"، ما أسفر عن إصابة عدد من الأطفال، وهم:

1- ماهر حميد الرداعي.

2- شاهر حميد الرادعي.

3- رمزي حميد الرادعي.

4- نجيب محمد الحسيني.

وقد نقلوا على إثرها إلى أحد المستشفيات للإسعاف، وتلقي العلاج، وهذا يمثل جريمة ضد الإنسانية، وتحد صارخ للقانون الإنساني الدولي، وإنتهاك سافر لقوانين ومعاهدات حماية الأطفال الدولية والوطنية.

وإننا، بمنظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان، أذ ندين ونستنكر، وبأشد العبارات، استمرار المليشيات الحوثية بحق المدنيين لا سيما الأطفال عبر القصف العشوائي وغيره؛ فإننا نؤكد أن هذا الأمر يستدعي من كافة منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية وجميع المعنيين الوقوف بحزم ومسؤولية،  لمحاسبة فاعليه وتقديم ملفات بجرائمهم وانتهاكاتهم إلى أروقة القضاء الوطني والدولي لاتخاذ ما يلزم حيال ذلك.

كما نجدد دعوتنا لتلك المليشيات إلى إحترام حقوق الإنسان والإلتزام بالقوانين الإنسانية والمبادئ الأخلاقية وتجنيب المدنيين مثل هذه التصرفات اللاإنسانية والهمجية. كما نطالب المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان وكل المعنيين بالضغط على مليشيات الإنقلاب للكف عن ممارسة مثل هذه الجرائم والإنتهاكات المخالفة للقوانين والأعراف الدولية والوطنية والتي تمثل إنتهاكات سافرة لمبادئ حقوق الإنسان.

 

صادر عن منظمة الجوف للحريات وحقوق الإنسان

يوم الجمعة الموافق 2018/4/27م