الخميس 21-06-2018 01:43:01 ص : 7 - شوال - 1439 هـ
آخر الاخبار

تعز: منظمة العدالة والإنصاف تدين الجرائم التي ترتكب بحق النشطاء والمدنيين

الجمعة 09 فبراير-شباط 2018 الساعة 05 مساءً / الإصلا ح نت – خاص/ تعز
عدد القراءات (1196)

 

دانت منظمة العدالة والإنصاف الجرائم التي ترتكب بحق النشطاء والمدنيين في تعز، خاصة استهداف الناشطين رهام الذبحاني ومؤمن الشرعبي، اللذين قتلا على يد المليشيات الحوثية أمس الخميس.

جاء ذلك في بيان أصدرته المنظمة أمس الخميس بعد استهداف الناشطة رهام الذبحاني.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بالضغط على جماعة الحوثي الانقلابية، لوقف استهدافها للمدافعين عن حقوق الإنسان وكذلك المدنيين من أبناء مدينة تعز.

واستغربت المنظمة من صمت المجتمع الدولي تجاه تنصل هذه الجماعة من عدم احترامها والتزامها للقرارات الأممية وكافة القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي توفر الحماية للمدنيين.

 

نص البيان

 

تتابع منظمة العدالة والإنصاف استمرار الانتهاكات التي تطال المدنيين في تعز من قبل جماعة الحوثي المسلحة والتي تستهدف المدنيين من الأطفال والنساء وغيرهم، مستخدمة بذلك أسلحة القناصة والهجمات العشوائية على الأحياء السكنية والشوارع والأسواق وأماكن التجمعات السكانية. وتزداد حالات الانتهاكات في هذه المدنية بشكل يومي.

 

 كما تابعت المنظمة بقلق بالغ أعمال القتل المتعمد الذي تنفذها جماعة الحوثي المسلحة مستهدفة بذلك الناشطين الحقوقيين والراصدين لوقائع الانتهاكات والجرائم ، ومن هذه الجرائم استهداف الراصدة لدى اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان الناشطة رهام بدر عبدالواسع الذبحاني، والناشط مؤمن سعيد الشرعبي، واللذان تم قنصهما يومنا هذا الساعة الحادية عشر صباحا بسلاح مضاد طيران أطلقته جماعة الحوثي على مكان تواجدهما مع عدد من النشطاء في منطقة صالة شرق مدينة تعز.

 

وتدين المنظمة هذه الجرائم التي ترتكب بحق النشطاء والمدنيين كما تطالب المنظمة المجتمع الدولي بالضغط على هذه الجماعة، لوقف استهدافها للمدافعين عن حقوق الإنسان وكذلك المدنيين من أبناء هذه المدينة.

 

كما تستغرب المنظمة من صمت المجتمع الدولي تجاه تنصل هذه الجماعة من عدم احترامها والتزامها للقرارات الأممية وكافة القوانين والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي توفر الحماية للمدنيين.

كما تطالب المنظمة مجلس حقوق الإنسان تقديم هذه الجماعة للمحاكمة جراء ارتكابها لجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية ولمخالفتها القوانين والمواثيق الدولية.

 

صادر عن/  منظمة العدالة والإنصاف للتنمية وحقوق الإنسان

تعز الموافق 8 فبراير2018م