السبت 18-11-2017 : 29 - صفر - 1439 هـ

رئيس الهيئة العليا اللقاء بولي العهد السعودي مثمراً وايجابياً  

الجمعة 10 نوفمبر-تشرين الثاني 2017 الساعة 11 مساءً / الإصلاح - خاص
عدد القراءات (768)
 

أكد رئيس الهيئة العليا بالتجمع اليمني للاصلاح محمد بن عبدالله اليدومي بأن اللقاء بصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي اليوم بالرياض كان مثمرا وإيجابيا وبناء.

 

وقال اليدومي في تصريح خاص لموقع الإصلاح إن اللقاء تطرق للدور الهام الذي يقوم به التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية في اليمن والذي جاء بناء على طلب القيادة اليمنية ولمواجهة الانقلاب الذي هدد امن اليمن والإقليم معا مؤكدا على أهمية دور المملكة في الحفاظ على اليمن داخل النطاق العربي ومنع المشروع الإيراني من مد نفوذه اليها ومشيرا الى ان اللقاء استعرض  موضع السلام الذي تحتاجه اليمن بمرجعياته المجمع عليها محليا واقليميا ودوليا بعيدا عن المبادرات التي تحاول ابقاء المشكلة دون حل حقيقي .

 

وعبر اليدومي عن بالغ شكره وتقديره العالي لما تقوم به المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله ولولي عهده الامين سمو الامير محمد بن سلمان من جهود جبارة في دعم واسناد الشرعية، مشيرا الى ان اللقاء ناقش المستجدات المرتبطة بالساحة اليمنية.

 

وأكد اليدومي ان علاقة التجمع اليمني للاصلاح بالمملكة العربية السعودية تاتي من خلال الدور الذي يقوم به مع بقية القوى السياسية اليمنية ضمن منظومة الشرعية اليمنية التي هي جزء من التحالف العربي وانه ينطلق في هذا الدور من قناعته بضرورة العمل المشترك طويل المدى بين الدولتين اليمنية والسعودية لمواجهة المخاطر والاثار التي سببها الانقلاب على الدولة اليمنية  .

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
من أجل مواجهة جادة للإرهاب في اليمن
الاٍرهاب خطر وتحدي وكارثة ولأجل مواجهة جادة له يحتاج العالم ان يجد في اليمن دولة لا ساحة مفتوحة لتكاثر الجماعات والمليشيات ، فالإرهاب فطر يتكاثر في منطقة الخراب الناتج عن سقوط الدول. تكاثرت الجماعات واللافتات في اليمن إثر اسقاط الدولة مما جعل اليمنين محاصرين بتهديدين : تهديد غياب الدولة وتهديد ما ينشأ في ساحة فراغها من سلطات تريد ان ترثها وتحل محلها وبطبيعة الحال هي سلطات تفرض نفسها بالقوة وليس بموجب التزامها بالقانون وهو ما يجعلها الشرط الأولي لميلاد العنف الصفة الملازمة للإرهاب ، وحين يغيب القانون تحتفي العدالة التي تحمي الناس من بطش الاشرار وليست الع ....عرض المزيد
إعلن معنا