السبت 18-11-2017 : 29 - صفر - 1439 هـ

اليدومي يدعو الحكومة إلى تهيئة عدن كعاصمة مؤقتة لإدارة الشؤون السياسية والأمنية والاقتصادية

الأربعاء 13 سبتمبر-أيلول 2017 الساعة 09 مساءً / التجمع اليمني للاصلاح - خاص
عدد القراءات (300)

دعا رئيس الهيئة العيا للتجمع اليمني للإصلاح، الحكومة اليمنية إلى تثبيت الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة، وتهيئة عدن كعاصمة مؤقتة لإدارة شؤون البلاد.


وقال اليدومي، في كلمة له اليوم الأربعاء، بمناسبة الذكرى الـ27 لتأسيس التجمع اليمني للإصلاح: "الحكومة مطالبة بصورة جادة بتثبيت الأوضاع الأمنية في المناطق المحررة وتهيئة مدينة عدن كعاصمة مؤقتة حتى تقوم بدورها الكامل في إدارة الشؤون السياسية والاقتصادية والأمنية، وإعادة الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء وغيرها من الخدمات التي ستحد من معاناة المواطنين".


وأضاف اليدومي: "وكذلك وضع المعالجات السريعة لتنظيم الموارد الاقتصادية الأساسية عبر البنك المركزي في عدن، والانتظام في صرف مرتبات موظفي الدولة ومستحقات الطلاب الدارسين في الخارج نظراً لما يعانونه جراء تأخر الصرف لهم، ووضع الملف الأمني ضمن أولوياتها الملحة بما يضمن أمن الدولة وأمن المواطن".

مواضيع مرتبطة
كلمة حرة
من أجل مواجهة جادة للإرهاب في اليمن
الاٍرهاب خطر وتحدي وكارثة ولأجل مواجهة جادة له يحتاج العالم ان يجد في اليمن دولة لا ساحة مفتوحة لتكاثر الجماعات والمليشيات ، فالإرهاب فطر يتكاثر في منطقة الخراب الناتج عن سقوط الدول. تكاثرت الجماعات واللافتات في اليمن إثر اسقاط الدولة مما جعل اليمنين محاصرين بتهديدين : تهديد غياب الدولة وتهديد ما ينشأ في ساحة فراغها من سلطات تريد ان ترثها وتحل محلها وبطبيعة الحال هي سلطات تفرض نفسها بالقوة وليس بموجب التزامها بالقانون وهو ما يجعلها الشرط الأولي لميلاد العنف الصفة الملازمة للإرهاب ، وحين يغيب القانون تحتفي العدالة التي تحمي الناس من بطش الاشرار وليست الع ....عرض المزيد
إعلن معنا