الخميس 19-04-2018 18:20:55 م : 3 - شعبان - 1439 هـ
آخر الاخبار

احتفالات النصر في مدينة ميدي بحضور محافظ حجة وقيادتي المنطقة الخامسة وعمليات التحالف المشتركة

الأربعاء 11 إبريل-نيسان 2018 الساعة 10 مساءً /   الإصلاح نت - متابعات
عدد القراءات (345)

   

إحتفلت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بمشاركة كل من السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حجة اللواء الركن عبد الكريم السنيني وقيادة العمليات المشتركة التابعة للتحالف العربي اليوم الأربعاء بتحرير وتطهير جميع أحياء مدينة ميدي من مليشيات الحوثي الإنقلابية.

 وفي الاحتفال أعلنت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة تحرير مدينة ميدي بشكل كامل من عناصر المليشيا الحوثية.  

وألقى محافظة محافظة حجة اللواء الركن عبدالكريم السنيني كلمة هنأ فيها القيادة السياسية والعسكرية ممثلة في فخامة المشير عبد ربه منصور هادي -رئيس الجمهورية- ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر، ورئيس الحكومة وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا التحرير العظيم - حسب وصفه.

كما شكر قيادة المنطقة الخامسة على بذل كل الجهد في سبيل تحرير مدينة ميدي وقيادة العمليات المشتركة في الوقوف جنباً إلى جنب من أجل تحرير مدينة ميدي, مشيداً بجهود أبطال الجيش الوطني في المنطقة العسكرية الخامسة الذين استبسلوا في سبيل استعادة المدينة من أيدي المليشيات الإنقلابية.

 

من جانبه، حيا قائد المنطقة الخامسة اللواء الركن يحيى صلاح قادة وضباط وصف وجنود المنطقة الخامسة وقيادة التحالف، مؤكد أن مدينة ميدي تعتبر بوابة النصر والتحرير لكامل المحافظة، وكما رفعت سارية العلم اليوم بمدينة ميدي سترتفع غدا في كل محافظات إقليم تهامة وفي العاصمة صنعاء.

ومن جانبه، أشاد قائد التحالف بمنطقة جازان اللواء الركن محمد الأسمري بالانتصارات التي حققها الجيش الوطني بتحرير مدينة ميدي، مؤكدا على تقديم مزيد من الدعم العسكري من قبل التحالف العربي لأبناء الجيش الوطني حتى يتم تحرير كافة الأراضي اليمنية من مليشيا الانقلاب.

 

هذا وقد أطلق الجيش الوطني عملية عسكرية واسعة يوم الأحد الماضي تم من خلالها تحرير مدينة ميدي بشكل كامل بعد ثلاثة أيام متتالية من المعارك.