الثلاثاء 26-09-2017 : 5 - محرم - 1439 هـ
الإصلاح الرؤيا والمسار

الذي قدم له الأستاذ محمد عبدالله اليدومي - رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح- سلط الضوء رصداً وتوثيقاً لمناشط ومهام التجمع اليمني للإصلاح الذي خلت المكتبة اليمنية من أي مرجع له يذكر نشأته ومناشطه المختلفة، وهذا الكتاب الذي بين أيدينا سد الكثير من هذه الثغرات.


ورصد المؤلف في هذا الكتاب المعالم الرئيسة والمهام الأساسية التي قام بها الإصلاح في الفترة الزمنية منذ نشأته عام 1990 وحتى عام 1998.
والكتاب من القطع المتوسط مقسم على ستة فصول مختلفة، وهي:


الفصل الأول: تناول فيه ميلاد الإصلاح، وهو عبارة عن استهلال للكتاب.
الفصل الثاني: بعنوان: البناء النظري، وهو يتحدث عن النظام الأساسي للحزب، والبرنامج السياسي له.
الفصل الثالث: بعنوان: الهيئات والأطر التنظيمية..ويتركز الحديث عن التكوينات التنظيمية..
والفصل الرابع بعنوان: من المعارضة إلى المعارضة، وتم فيه تتبع كافة الأنشطة والفعاليات منذ مرحلة المعارضة الأولى للإصلاح عام 1990 وحتى خروجه من السلطة عامم 1997 ليعود إلى صف المعارضة.
وأما الفصل الخامس، والذي حمل عنوان: قضايا عامة، تم فيه تناول خمس قضايا أساسية تهم الشأن اليمني.
وأخيراً، الفصل السادس والأخير، خصص فيه للملاحق المختلفة.

عدد الزيارات 824
عدد التحميلات 255
كلمة حرة
سبتمبر.. ثورة واحدة
خمسة وخمسون عاماً واليمنيون لا يعرفون في سبتمبر إلا ثورة واحدة لا ثاني لها؛ هي ثورة 26 سبتمبر العظيمة، التي استمدت عظمتها من تضحيات الشعب العظيمة ضد أعتا نظام كهنوتي مستبد عرفه العالم في العصر الحديث. مثَلت ثورة اليمنيين ضد بيت حميد الدين امتداداً لثوراتهم المستمرة ضد حكم الأئمة في اليمن الذين لم يكونوا أكثر من دخلاء عليه، وكانت ثورة 26 سبتمبر ثورة حقيقية أسقط فيها الشعب اليمني ركام ألف عام من الزيف والتضليل وأكاذيب الاصطفاء الإلهي والحق المقدس لفئة من الناس ادعت زوراً وبهتاناً سمو سلالتها فوق البشر، وأن من حقها احتكار الدين والتحدث باسمه وعرضه بالوجه ال ....عرض المزيد
إعلن معنا