الأحد 21-01-2018 : 4 - جمادي الأول - 1439 هـ
الإصلاح الرؤيا والمسار

الذي قدم له الأستاذ محمد عبدالله اليدومي - رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح- سلط الضوء رصداً وتوثيقاً لمناشط ومهام التجمع اليمني للإصلاح الذي خلت المكتبة اليمنية من أي مرجع له يذكر نشأته ومناشطه المختلفة، وهذا الكتاب الذي بين أيدينا سد الكثير من هذه الثغرات.


ورصد المؤلف في هذا الكتاب المعالم الرئيسة والمهام الأساسية التي قام بها الإصلاح في الفترة الزمنية منذ نشأته عام 1990 وحتى عام 1998.
والكتاب من القطع المتوسط مقسم على ستة فصول مختلفة، وهي:


الفصل الأول: تناول فيه ميلاد الإصلاح، وهو عبارة عن استهلال للكتاب.
الفصل الثاني: بعنوان: البناء النظري، وهو يتحدث عن النظام الأساسي للحزب، والبرنامج السياسي له.
الفصل الثالث: بعنوان: الهيئات والأطر التنظيمية..ويتركز الحديث عن التكوينات التنظيمية..
والفصل الرابع بعنوان: من المعارضة إلى المعارضة، وتم فيه تتبع كافة الأنشطة والفعاليات منذ مرحلة المعارضة الأولى للإصلاح عام 1990 وحتى خروجه من السلطة عامم 1997 ليعود إلى صف المعارضة.
وأما الفصل الخامس، والذي حمل عنوان: قضايا عامة، تم فيه تناول خمس قضايا أساسية تهم الشأن اليمني.
وأخيراً، الفصل السادس والأخير، خصص فيه للملاحق المختلفة.

عدد الزيارات 1253
عدد التحميلات 495
كلمة حرة
إليكم أيها الإصلاحيون..
إليكم أيها الإصلاحيون ألف سلام..تماسكتم حينما تفرق الناس، وصمدتم في وجه أعداء الوطن حين تخاذل الناس، ودافعتم عن وطنكم حينما باعه اللؤماء في سوق النخاسة. بكم انتصر وطنكم؛ فديتموه بمهج أرواحكم، وقدمتم -ولا زلتم- الغالي والرخيص، وجُدتم بأنفسكم حينما تسابق الكثير إلى تقاسم كعكة أشلاء وطن ممزق وجريح، لكنكم كنتم في مقدمة الصفوف دروعاً واقية للشعب اليمني من بطش الخائنين وكيد المتآمرين. لم يقبلوا بكم يوماً وحاربوكم على كل صعيد، وأبعدوكم من مؤسسات الدولة لكنكم كنتم الأمناء عليها وحراسها، وصُنتموها من كل متهبش ومتفيد. حتى وهم يمنون على الوطن ببعض المختطفين بعد تصف ....عرض المزيد
إعلن معنا