أنصار اللهطْ!
عامر دعكم
عامر دعكم
 

ظهر اليوم، ذهبت لفُرن لأشتري بــ 200 ريال كُدم، أعطيت صاحب الفرن 500 ريال من الطبعة الجديدة، فتفاجأت بعدم قبوله إيّاها، مبررًا ذلك بأن التاجر الذي يشتري منه الدقيق يرفض أخذ الفلوس التي طبعتها الشرعية مؤخرًا، فئة 500 و 1000 !!
حاولت اقناعه بأخذها كوني لم أصطحب معي سواها، لكن دون جدوى، بل أنه رفع صوته قائلا : السيد السيد، مش هو أنا ذي يرفض أخذها، السيد قال بيعاقب كل من بيأخذها، وأنصار الله جاءوا يحذرونا ..
وقبل أن أنصرف، اقترب مني رجل مُسنّ وهمس في أذني قائلًا : أنصار الشيطان حرّموا التعامل بالخمسمئة التي طبعتها الشرعية، عليهم اللعنة، يمنعوا التعامل بها لكن جيوبهم مليانه منها ..
مع ابتسامة خافتة، هززت رأسي للمُسنّ واتجهت نحو بقالة تبعُد عن الفُرن بخمسة محلّات بُغية صرف الــ 500 ريال، فإذا بالبقّال يرفض ويُكرر ما قاله صاحب الفرن !!

حينها، لم أجد بُدًّا من العودة للسكن، لأخذ ألف ريال مما تبقى من مصروفي، ثم ذهبت لــشراء ما عجزت عنه بواسطة العملة التي طبعتها الشرعية، رغم أنها كافية !

ما الذي يدفع المليشيا لاتخاذ مثل هكذا قرار جائر ؟!!
يبدو لي أن الهدف ليس مقاطعة للعملة التي طبعتها الشرعية، كما أنه ليس لإيغار صدور المواطنين كراهية للشرعية، بالعكس هكذا قرار يشحن الشارع غضبًا ضد المتمردين الحوثيين أنفسهم ..

أعتقد أن هدف الحوثيين من منع تدوال العملة التي طبعتها الشرعية هو شرعنة نصب واحتيال سيقدمون عليه في قادم الأيام، إذْ أنهم سيقتحمون المصارف والبنوك والمحلات التجارية التي يشتبه بأنها تتداول تلك العملة، وبقوة السلاح سيأخذون منها مبالغ مالية كبيرة تأديبًا، تحت مبرر رفض أوامر السيد، أوامر الجرذ الذي يتزعم تمردًا سبب لوطننا المآسي والويلات !!
لا خلاف في حقيقة أن الحوثيين عصابة سرقة و نهب، ومنعهم المحلات والمصارف من تدوال عملة الشرعية مجرّد حيلة لتقنين السرقة وتحسين طريقتها !!

سُحقًا لأنصار اللهط
تبًا لجائحة الموت ..!


في الإثنين 02 يوليو-تموز 2018 11:29:08 م

تجد هذا المقال في موقع التجمع اليمني للإصلاح
http://alislah-ye.net
عنوان الرابط لهذا المقال هو:
http://alislah-ye.net/articles.php?id=368