الخميس 18-10-2018 07:03:23 ص : 8 - صفر - 1440 هـ
آخر الاخبار
عندما تعود هيبة الدولة
بقلم/ عامر دعكم
نشر منذ: 3 أشهر و 6 أيام
الخميس 12 يوليو-تموز 2018 10:39 م

رئيسنا موجود بيننا، ما أجمل هكذا حدث !
عودة الرئيس إلى عدن أعادت الأمل لليمنيين من جديد، الوطن برمته صفق وتنفّس الصعداء واستبشر خيرًا، وسنرى كيف أن هذا الحدث الكبير والضروري سيحقق للشرعية مكاسب كبيرة، سيؤثر إيجابًا على مسار معركة تحرير الوطن ..
لاشكّ بأن إدارة شؤون البلاد من الداخل ليس كالقيام بذلك من دولة أخرى، بل لا مجال للمقارنة بين الأمرين، فالدول تُدار من داخلها، عدا في حالات استثنائية كما حدث لليمن، غير أننا قد تجاوزنا ذلك الاستثناء وعاد رئيسنا إلى وطنه ..
لايخفى على أحد، أن اللقاءين الأخيرين اللذين جمعا الرئيس هادي مع المبعوث الأممي ليسا كاللقاءات السابقة البتّة، إذْ أن الرئيس تحدّث من مصدر قوة، إنّه في بلده يا قوم، في العاصمة المؤقتة لوطنه، وليس في عاصمة دولة أخرى..!

بعد عودة الرئيس ارتفع سقف الحُرية الذي كان قد انخفض كثيرًا، حيث أُفرج عن عدد من الأسرى الذين كانوا يقبعون داخل سجون سرية، في مدينة عدن، دونما تُهَم واضحة، وكيف لا يُفرج عنهم والرئيس قد عاد ؟!!
عودة الرئيس لقيادة معركة تحرير الوطن من الجائحة الحوثية، تعتبر خطوة في المسار الصحيح، خطوة ستُعيد للدولة هيبتها وللقانون اعتباره ..
ستتعافى اليمن تدريجيًا، ستُرسى مداميك الدولة أكثر فأكثر، ستتلاشى كل الفصائل الخارجة عن القانون ..

ندرك جيدًا حجم المطبات التي تعترض طريق تحرير الوطن وبناء الدولة المنشودة، لكننا واثقون بحنكة رئيسنا وبجدارته في إيصال سفينة البلد إلى شاطئ السلام ومرفأ الدولة المدنية، الدولة التي لطالما حلم بها اليمنيون .

عودة إلى شؤون يمنية
الأكثر قراءة منذ أسبوع
أحمد عبدالملك المقرمي
14 اكتوبر ال55
أحمد عبدالملك المقرمي
الأكثر قراءة منذ 3 أيام
أحمد عثمان
عن كلمة الاخ الرئيس
أحمد عثمان
شؤون يمنية
دكتور/فيصل علياليمن دولة لا سلالة
دكتور/فيصل علي
أحمد عبدالملك المقرميعيد سعيد يا يمن
أحمد عبدالملك المقرمي
مشاهدة المزيد